اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ألب أرسلان يتصدر هاشتاجات توتير و تعرف على أسباب النجاح الساحق

مسلسل ألب أرسلان
مسلسل ألب أرسلان

 

 

مسلسل ألب أرسلان.. تصدر هاشتاج مسلسل ألب أرسلان الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب عرض الاعلان الخاص بالحلقة الخامسة يوم الاثنين القادم و المنتظرة من قبل الجمهور التركي و العربي.

و حقق المسلسل التركي ألب أرسلان من بطولة باريش أردوتش و فهرية أفجان نجاحاً ساحقاً في تركيا و نالت حلقاته الأولى نسب مشاهدات رائعة بالنسبة لمسلسل مازال في بدايته و لم يستطع اثبات جودته للجمهور.

مسلسل ألب أرسلان :

إلا أن المسلسل أثبت جودته منذ المشهد الأول له الذي  جعل المشاهدين يلتصقون بالشاشة  حتى نهاية الحلقة دون حذف أي مشهد، و حققت الحلقة الأولى من مسلسل ألب أرسلان نسبة مشاهدة وصلت إلى 7.52 % في فئة التوتال و هي نسبة مرتفعة للغاية لم يصل إليها أي مسلسل من المسلسلات التركية المعروضة في الموسم الحالي و لا حتى مسلسلات موسم الصيف التي اخفقت جميعها في تحقيق و لو نصف هذه النسبة طوال موسم عرضها.

مسلسل ألب أرسلان :

فيما حققت الحلقة الثانية من مسلسل ألب أرسلان نسبة مشاهدة وصلت إلى 7.69 %، كما حققت الحلقة الثالثة نسبة مشاهدة وصلت إلى 7.86 %، و حققت أخيراً آخر الحلقات المعروضة الأسبوع الماضي و هي الحلقة الرابعة نسبة مشاهدة وصلت إلى 8.13 % ، ما يُعد ارتفاعاً كبيراً في نسب المشاهدة و مازال يحافظ على الصدارة ليوم عرضه الاثنين متفوقاً على جميع المسلسلات و البرامج المعروضة معه بذات اليوم، حتى مسلسل "3 قروش" و الذي كان من المتوقع له أن يحقق نجاحاً كبيراً.

مسلسل ألب أرسلان :

و هناك عدة أسباب يعود نجاح مسلسل ألب أرسلان لها، سوف نستعرضها معكم في السطور التالية :

أسباب نجاح مسلسل ألب أرسلان :

  • مسلسل ألب أرسلان من النوع التاريخي الملحمي و تجذب هذه النوعية الجمهور التركي و العربي بشكل كبير، و رغم وجود مسلسلين تارخيين يُعرضان في الموسم ذاته و ينافسان مسلسل ألب أرسلان و هما مسلسل "المؤسس عثمان" بطولة بوراك أوزجيفيت و  مسلسل "الملحمة" بطولة ايبرو شاهين إلا أن مسلسل  ألب أرسلان استطاع أن يحجز مكانته بين المنافسة و يكون في المراكز العشر الأولى بين المسلسلات الأعلى مشاهدة على مستوى الرايتنج الأسبوعي.
  • مسلسل ألب أرسلان يعتبرالموسم الثاني من مسلسل "نهضة السلاجقة"  و لكن في فترة حكم تالية لأحداث الموسم الأول، و بما أن الموسم  الأول من العمل  كان ناجحاً فبالطبع  سيحقق الموسم الثاني النجاح ذاته في حلقته الاولى رغبة و فضول من المشاهدين لعقد المقارانات التي جاءت في صالح مسلسل ألب ارسلان.

مسلسل ألب أرسلان :

  • المسلسل بطولة النجم التركي باريش أردوتش الذي غاب عن جمهوره لأكثر من عام بعد ايقاف مسلسله الأخير "الغراب" و بعد مشاركته كضيف شرف في مسلسل "الحفرة"، حيث تعلق الجمهور التركي و العربي به بسبب شخصيته في مسلسل "الغراب" و أدائه التمثيلي الرائع الذي أبهر به جمهوره ما زاد من شعبيته بعد نجاح مسلسل "حب للايجار" نجاحاً ساحقاً .
  • المسلسل أيضاً بطولة النجمة الجميلة ساحرة الجمال فهرية أفجان و ذلك بعد غياب لأكثر من أربع سنوات بعد ايقاف مسلسلها الأخير "حتى الممات" الذي شاركت فيه عام 2017، و لكنه لم يحقق النجاح المطلوب رغم روعته، ثم انشغالها بالزواج و الانجاب، إلا أنها  مازالت محتفظة بشعبيتها و جمالها في آن واحد و كانت اختيار موفق من صناع العمل.

مسلسل ألب أرسلان :

  • المسلسل يُعد تجربة مشاهدة ممتعة حقاً،  حيث مشاهد المعارك و الحروب المصممة على أعلى مستوى، و التي بلغ مدة أحدها على الشاشة قرابة الـ 26 دقيقة كاملة و تم عرض هذا المشهد في الحلقة الثانية ، و كان حقاً مشهد أسطوري يستحق الثناء.
  • ذكاء  شخصية ألب أرسلان و وضعه للخطط بحكمة و عبقرية ليس لها مثيل و انقاذه الدائم للمواقف،  و قوة شخصية "فهرية أفجان" في الأحداث، و كذلك الازياء و الديكورات و الصورة المبهرة، و الأحداث المتصاعدة و السريعة دائماً، كل هذا كان سبباً في نجاح مسلسل ألب أرسلان و تصدره لتريند توتير في أيام عرضه أو حتى بعد طرح أي اعلان له وهو بالفعل يستحق النجاح و المشاهدة.