اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الدراما التركية تسيطر على الجمهور العربي بثلاث مسلسلات حالياً

الدراما التركية
الدراما التركية

 

الدراما التركية ..ثلاث مسلسلات تسيطر على الساحة الفنية بشدة في الوطن العربي بأكمله و ليس في مصر فقط، حيث يتابع الجمهور العربي حالياً ثلاث مسلسلات بين مصري و تركي و لبناني بشغف كبير.

 

و من أهم تلك المسلسلات التي يتابعها المشاهد العربي بشغف كبير حالياً هو المسلسل التركي الاشهر في جميع دول العالم و الذي يحقق أعلى نسب المشاهدات في تركيا، و هو مسلسل "طائر الرفراف" من بطولة ميرت رمضان ديمير و عفراء ساراتش أوغلي، و هو أول المسلسلات التي بدأت منذ عدة أسابيع و نال قسطاً كبيراً من الشهرة و المتابعة في الوطن العربي، حيث يتفاعل مع أحداثه الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الدراما التركية :

في حين بدأ بعده المسلسل اللبناني "الثمن" من بطولة باسل خياط و رزان جمال الذي يحقق نسب مشاهدات عالية هو الآخر، و يستحوذ على نسبة كبيرة من اهتمام الجمهور العربي، و  يتفاعل معه الجمهور بشكل خاص في لبنان و الخليج و مصر كذلك.

و كان المسلسل الذي يحظى بتفاعل كبير مع أحداثه و أصبح حديث مواقع التواصل الجتماعي هو المسلسل المصري "أزمة منتصف العمر" من بطولة ريهام عبد الغفور و كريم فهمي، و هو المسلسل الذي نال قجدر لا بأس به من الانتقادات و شهد هجوم شديد بسبب جرأة أحداثه و موضوعه على المواطن العربي.

الدراما التركية :

و قام عدد من رواد السوشيال ميديا بعقد مقارنة بين الثلاث مسلسلات الأشهر حالياً على الساحة الفنية و هم "طائر الرفراف" و "أزمة منتصف العمر" و "الثمن"، و علق البعض من أحداث الثلاث مسلسلات بمنتهى السخرية، حيث تعجب أحدهم من مدى سوء العلاقة بين فريد و سيران أبطال المسلسل التركي "طائر الرفراف" و معاملة سيران لفريد القاسية و أن زواجهم مازال حتى الآن زواج صوري غير حقيقي على مدار 20 حلقة تركية طويلة و 97 حلقة عربية مدبلجة.

 

 و كذلك صاحب التعليق السابق في نفس المنشور  من  مدى سوء العلاقة بين شخصية زين الذي يجسدها باسل خياط و سارة التي تجسدها رزان جمال في المسلسل البناني "الثمن"، حيث أنها و على مدار 20 حلقة حتى الآن، مازالت سارة ساخطة على زين بعد ما فعله معها و عرضه المهين و الجارح لها،  و أنها و بعد 20 حلقة بدأت تبتسم في وجهه و لا يمكننها معرفة بعد كم حلقة أخرى يمكنها أن تقع في غرامه.

الدراما التركية :

في حين و  على النقيض تماماً نجد أن كريم فهمي بطل مسلسل "أزمة منتصف العمر" تزوج من رنا رئيس و انفصل عنها ثم ارتكب الخطيئة مع شحصية فيروز التي تجسدها ريهام عبد الغفور و التي تعتبر والدة زوجته في الأحداث، بل و أن الاثنتين أصبحتا تحملان جنيناً منه، و كل هذا في اربع حلقات فقط مع العلم أن المسلسل 15 حلقة فقط.

و اعرب صاحب المنشور عن مدى تعجبه من استعجال الاحداث في المسلسل المصري، و عدم وجود أي تفاصيل في بناء العلاقات  أو التمهيد للأحداث المهمة في المسلسل المصري، على عكس المسلسلين التركي واللبناني، حيث جائت العلاقة بين عمر و فيروز سريعة جداً بدون أي مقدمات نهائي، خاصةً من جانب فيروز.

الدراما التركية :

و الغريب في الامر او المفارقة الكوميدية الحقيقية في هذه المقارنة أن الدراما التركية تفوقت على العمصرية و اللبنانية، لأن حتى المسلسلات الغير تركية التي أثارت انتباه الجمهور مؤخراً و اعادته للمتابعة مرة أخرى، هي مسلسلات مقتبسة في الأصل من أعمال درامية تركية حققت نجاحاً كبيراً سابقاً، حيث أن المسلسل اللبناني "الثمن" هو في الاصل نسخة مقتبسة من المسلسل التركي "و يبقى الحب" الذي عُرض منذ سنوات على الفضائيات مدبلجاً باللغة السورية.

كذلك مسلسل "أزمة منتصف العمر" هو مقتبس أيضاً من المسلسل التركي الاشهر "العشق الممنوع" الذي عُرض ايضاً قبل سنوات و حقق نجاحاً ساحقاً و لافتاً و أثار ضجة هائلة في تركيا و الوطن العربي بسبب جرأة موضوعه، ما يعني في النهاية أن الدراما التركية مازالت هي الحاصلة على نصيب الأسد من المتابعة لدى الجمههور العربي.