اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ايقاف عرض المسلسل التركي المستأجر المثالي لهذه الأسباب

مسلسل المستأجر المثالي
مسلسل المستأجر المثالي

 

 

 

 

مسلسل المستأجر المثالي ..أعلنت قناة "فوكس التركية" عن اتخاذ قرار بتوقيف مسلسل المستأجر المثالي من بطولة ديلان شيشيك دينيز و سيركاي توتونجو عند الحلقة السادسة لتكون هي الحلقة الاخيرة من المسلسل، و ذلك بعدما لم يحقق المسلسل النجاح المطلوب و شهدت حلقاته نسب مشاهدات متدنية.

 

و لم يتعرض الجمهور لصدمة هذه المرة سواء الجماهير التركية أو الجماهير العربية التي تابعت المسلسل و تعلقت  به،   و لكنهم بالرغم من تعلقهم بالمسلسل رأوا أنه من الافضل له الانتهاء، لأن نوعية الدراما الغامضة التي ينتمي إليها المسلسل من الأفضل لها أن تكون قصيرة.

مسلسل المستأجر المثالي :

لأن كلما زاد المط و التطويل في الدراما التي تعتمد على الاثارة  و التشويق، تاهت تفاصيل القصة و خيوطها الأساسية  ما يجعل الملل يتسرب له، و ينصرف عنه المتابعين.

 

 

 

و كان من المتوقع ايقاف المسلسل بهذه السرعة، كون قناة فوكس لا يمكنها المخاطرة أكثر من خمس  حلقات و  لا تعطي المسلسل صاحب نسب المشاهدات المنخفضة فرصة للاستمرار كي لا يحجز الشاشات لوقت اكثر دون الاستفادة منه.

مسلسل المستأجر المثالي :

فالمسلسل الغير قادر على المنافسة لابد أن يتم ايقافه، حيث تتعاقد قناة فوكس على عدد ضخم من المسلسلات كل عام و  المسلسل الذي لا يستطيع جذب  المشاهدين و  تحقيق نسب المشاهدة المرجوة، و لا يجلب المزيد من الاعلانات يتم ايقافه لبث مسلسل آخر غيره يحظى بنسب مشاهدة أعلى و يجلب المزيد من الربح للقناة.

مسلسل المستأجر المثالي :

حيث وصلت نسب مشاهدات الحلقة الاولى إلى تقييم  3.24 %،  ولكن و بالرغم من أن موضوع المسلسل جديد تماماً على الدراما التركية، إلا انه لم يقابل بالترحاب و الحفاوة التي كان ينتظرها من الجمهور، حيث نال المسلسل العديد من الانتقادات التي تعلقت بتمثيل البطلة ديلان تشيتشيك دينيز حاصة في المشهد الرعب، حين استيقظت من نومها لتجد أمامها شبح يحاول تصويرها بكاميرا الهاتف، فيصيبها الذعر و الخوف و تحاول الفرار إلا أن الشبح لا يسمح لها بذلك و يحاول الامساك بها و  أذيتها لكنها تقتله عن طريق كهرباء الاباجورة التي عثرت عليها بجانبها.

و أثار هذا المشهد الجمهور و الذي أكد أن المشهد كان بلا أي جودة اخراجية في التنفيذ أو التمثيل،  حيث عبر البعض عن مدى سوء تمثيل ديلان في هذا المشهد و أكدوا أنها لو كانت تقاتل فأر و ليس شبحاً مخيفاً هكذا لكانت تأثرت بشكل أكبر.

 

كما كان الماسك الذي يرتديه الشبح مثير للاستفزاز، ما جعل البعض يؤكدون أن الدراما التركية  لا تجيد تقديم مثل هكذا نوعيات مختلفة عن ما اعتادت أن تقدمه.

 

مسلسل المستأجر المثالي : 

كما أن المسلسل مازال موضوعه غريباً و غير واضح، فهل هذا المنزل يسكنه الاشباح ام أن سيركاي توتونجو يحاول ارعاب ديلان / منى من أجل الحصول على المال أو  من أجل اتلاف اعصابها و أنه ما يصطاد فريسته بنفس الطريقة، حيث لاحظ المشاهدين أنه تحدث عن منزله في أول لقاء له مع منى ، و اخبرها أنه مقسم لاثنين أو طرفين و كأنه كان يعرف الأزمة التي ستتعرض لها، و يمهد لها كي تقبل المجيء معه، و لكنه يبدوو عليه الغرابة و يبدو أن هناك لغزاً غريباً  في هذا المسلسل.