اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية الإستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر ديسمبر2021.... عن طريق الهاتف

الوكالة نيوز

تعد فاتورة الكهرباء من أبرز فواتير المرافق العامة، التي يتم الإستعلام عنه بصفة متكررة من قبل المواطنين، على مستوى جميع المحافظات المصرية، ضمن من يريدون معرفة قيمة الاستهلاك الخاصة بهم، ومن ثم بعد ذلك الأمر تأتي خطوة دفع الفاتورة المستحقة سواء من خلال زيارة أقرب فرع من فروع الشركة.

أو من خلال إحدى طرق الدفع الالكتروني المتاحة من قبل شركة الكهرباء بهدف أن يتم تسهيل الأمور على المواطنين وأيضًا بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد، وكما متاح أن يتم الإستعلام وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للشركة عن قيمة الفاتورة ومنها ما هو خاص بشهر ديسمبر .2021.

فإنه يمكن من خلال الهاتف سواء لتلك الفاتورة أو غيرها من فواتير أخرى، كما أنه متاح الاستعلام بواسطة أحد التطبيقات الإلكترونية والخاصة بالشركة.


استعلام فاتورة الكهرباء عبر تطبيق الهاتف 2021

وأتاحت شركة الكهرباء والطاقة المتجددة إمكانية أن يتم الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك من خلال أحد التطبيقات التي يتم اختيارها من قبل العميل، سواء كان ذلك الأمر لمعرفة قيمة فاتورة شهر ديسمبر 2021، أو غير ذلك من الفواتير السابقة.

ومن تلك التطبيقات ما هو خاص بشركات المحمول ال 4 في مصر ضمن تحميل تطبيق الشركة ضمن رقم هاتف العميل، سواء كان ذلك الأمر للهواتف الأندرويد أو الآيفون، ومن ثم بعد ذلك من خلال خدمة المحفظة الإلكترونية يمكن معرفة قيمة الفاتورة بالإضافة إلى إمكانية سدادها من خلال رصيد حساب العميل، وإذا لم يمكن لديه محفظة الكترونيه.


فإنه يمكن برقم الهاتف ورقم البطاقة الشخصية تفعيل محفظة إلكترونية من خلال عدة خطوات، كما أنه يمكن أن يتم الاستعلام وذلك من خلال تحميل تطبيق fory سواء للهواتف الأندرويد أو الآيفون، ومن ثم بعد ذلك يتم معرفة قيمة الفاتورة المستحقة مع إمكانية دفعها بشكل الكتروني.


استعلام فاتورة الكهرباء عن طريق الهاتف 2021

ويمكن أن يتم استعلام قيمة فاتورة الكهرباء والخاصة بشهر ديسمبر 2021 من خلال موقع شركة الكهرباء والطاقة المتجددة،  عن طريق  الهاتف حيث أن الأمر يتضمن عدة خطوات وذلك بداية من أن  على رابط موقع الشركة التالي من هنا وبعد ذلك من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة تحمل اسم "قسم الخدمات".

ومن ثم يختار العميل الفواتير المباشرة، وبعد ذلك تأتي خطوة تحديد أنها فاتورة شهر ديسمبر، وبعد ذلك تظهر لها خانات يكتب فيها كلاً من رقم العداد بشكل كامل، والمحافظة، وبعد مراجعة البيانات من قبل العميل يضغط على موافق الاستعلام، حيث أنه بعد ذلك تظهر قيمة الاستهلاك الخاصة بها.

بناءً على قراءة العداد الخاصة به، كما أنه يمكن الدفع من خلال الموقع ضمن الاستمرار في خطوات أخرى، من تحديد طريقة التحصيل المتاحة عبر الموقع وبعد ذلك يتم الضغط على حفظ، وذلك ضمن الاستعلام عن فاترة الكهرباء الخاصة بشهر ديسمبر 2021 عن طريق الهاتف.