اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية سداد قيمة فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر 2021.... الكترونيا

فاتورة الكهرباء شهر
فاتورة الكهرباء شهر ديسمبر 2021

فاتورة الكهرباء تعد من أبرز فواتير المرافق العامة، والتي يحرص الكثير من المواطنين أن يتم دفعها من قبلهم، وذلك لتجنب تراكم الفواتير وهو الأمر الذى سيعرضهم لضرورة دفع قيمتها جميعها دفعة واحدة، ولذلك الأمر فإنه وخلال الفترة الحالية.

يتم الاستعلام من قبل المواطنين عن كيفية معرفة قيمة الفاتورة الخاصة بشهر ديسمبر 2021، وغير ذلك من إمكانية أن يكون الأمر بشكل الكتروني، دون الحاجه للخروج من المنزل، والذهاب إلى أقرب فرع من من فروع الشركة.

، بالإضافة إلى كيفية أن يتم سداد قيمة الفاتورة من خلال إحدى طرق الدفع الالكتروني المتاحة سواء من خلال الموقع الذي تم الاستعلام عن قيمة الفاتورة من خلاله، أو من خلال إحدى طرق الدفع الالكتروني الحديثة، المتاحة للمواطنين.
وذلك حتى يتم سداد قيمة جميع فواتير المرافق العامة الكترونيا، ومنها فاتورة الكهرباء.


خطوات الإستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء ديسمبر 2021

وتعتبر فاتورة الكهرباء من أبرز الفواتير التي يريد المواطنين سداد القيمة الخاصة بها، ويمكن ذلك الأمر بعدما يتم الاستعلام عن قيمتها بشكل الكتروني، وهو أحد الأمور المتاحة من خلال موقع شركة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث أن الأمر يتطلب تسجيل الدخول للموقع من خلال الرابط الآتي من هنا.
ومن ثم بعد ذلك يضغط العميل على أيقونة استعلام الفواتير، ويحدد إن كانت السابقة أو الحالية، وبعد ذلك يكتب رقم العداد، والقراءة الخاصة به لشهر ديسمبر 2021، وذلك حتى يتم معرفة قيمة الفاتورة، كما أن الأمر يتطلب كتابة بيانات أخرى من قبل العميل، وبعدما يتم كتابتها جميعا بشكل كامل وصحيح.

ويمكن للعميل أن يضغط على موافق، لتتم عملية الإستعلام عن قيمة الفاتورة بشكل الكتروني تام وذلك من خلال تلك الخطوات البسيطة السابقة، وفي حالة رغبة العميل في دفع قيمة الفاتورة بشكل الكتروني من خلال الموقع.

فإنه يمكن أن يتم ذلك الأمر فقط بعدما يتم الضغط على كلمة حفظ من قبل العميل، وذلك بعدما يختار إحدى طرق الدفع الالكتروني المتاحة من خلال الموقع.

طرق سداد فاتورة الكهرباء شهر ديسمبر 2021

بدأ الكثير من المواطنين في مصر، وذلك بالتزامن مع بداية شهر ديسمبر 2021، في الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء، والتي يمكن أن يتم دفعها من قبل العميل، سواء من خلال خدمة تحصيل الفاتورة من قبل الشركة من المنزل، أو من خلال أن يتم زيارة أقرب فرع من فروع الشركة من قبل العميل.

كما أنه يوجد طرق أخرى، وتتضمن إرسال حوالة بريدية وذلك من خلال البريد المصري، أو من خلال إحدى ماكينات الدفع المسبق، سواء من فوري أو مصاري، أو غير ذلك من ميزة أو أمان، والتي تقدم خدمات دفع فواتير المرافق مع تحصيل تكلفة الخدمة من قبل العميل.

كما أن الأمر متاح بشكل الكتروني، من خلال المحفظة الإلكترونية الخاصة بالعميل وذلك بعد اختيار خدمة دفع فواتير المرافق وتحديد انها فاتورة الكهرباء، ومن ثم ستظهر القيمة للعميل مع أنه سيتم خصم تكلفة الخدمة مع التكلفة الكلية لتلك الفاتورة.

وتلك المحافظ تعد إحدى الخدمات المقدمة من جميع شركات المحمول في مصر، وذلك ضمن الاستعلام وطرق سداد فاتورة الكهرباء شهر ديسمبر 2021.