اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية الإستعلام عن فاتورة المياة شهر ديسمبر 2021

فاتورة المياه شهر
فاتورة المياه شهر ديسمبر 2021


يستعلم الملايين من المواطنين في مصر، وذلك بالتزامن مع شهر ديسمبر 2021 ، عن كيفية معرفة قيمة فاتورة المياة بشكل الكتروني، وذلك ضمن إحدى الخدمات التي تقدم من قبل شركة المياة والصرف الصحي، وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية.

وذلك سواء ضمن تسهيل الأمور على المواطنين دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، أو غير ذلك من أن ذلك الأمر ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما أنه يمكن للمواطنين بعدما أن يتم الإستعلام عن قيمة الفاتورة من قبلهم أن يتم دفعها بشكل الكتروني تام عبر موقع الشركة..
،بالإضافة إلى أنه يوجد طرق إلكترونية أخرى يمكن من خلالها أن يتم دفع الفاتورة الخاصة بشهر ديسمبر 2021، أو غير ذلك من الفواتير الأخرى السابقة، بشكل كامل دون الذهاب إلى أقرب فرع من فروع الشركة.

 

رابط الإستعلام عن فاتورة المياة شهر ديسمبر 2021

وأتاحت شركة المياة والصرف الصحي، وذلك ضمن كافة الفروع على مستوى الجمهورية أن يتم الإستعلام من قبل المواطنين عن قيمة فاتورة المياه والصرف والصحي، وذلك من خلال عدة خطوات عن فاتورة شهر ديسمبر 2021، وغير ذلك من الفواتير السابقة.

حيث أن الأمر يتطلب تسجيل الدخول لموقع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى من خلال الرابط التالي من هنا، حيث أنه بعدما يسجل المواطن الدخول، يتطلب الأمر إدخال كافة البيانات الخاصة به من الاسم والمحافظة، ورقم العداد، إلى غير ذلك من بيانات التواصل والتي من خلالها تم إنشاء الحساب الخاص به.

ضمن ذلك الموقع، ومن ثم بعد ذلك تأتي خطوة حفظ البيانات لتظهر له قيمة الفاتورة كاملة، حيث أنه تم الضغط من قبله على استعلام الفواتير الحالية وذلك من فاتورة شهر ديسمبر 2021، حيث أنه من المتاح أن يتم الإستعلام عن الفواتير السابقة.

من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بها، وبعد ذلك يمكن دفع الفاتورة مباشرة من خلال الموقع ضمن أن يتم تحصيل قيمتها، بالإضافة إلى أنه يوجد طرق أخرى يمكن من خلاها دفع القيمة.


طرق دفع فاتورة المياة شهر ديسمبر 2021

ويمكن دفع قيمة فاتورة المياة الخاصة بشهر ديسمبر 2021، وغيرها من الفواتير السابقة وذلك من خلال موقع الشركة، بعدما أن يتم الإستعلام من قبل المواطن، حيث أن الأمر يتطلب اختيار طريقة الدفع الالكترونية من خلال الموقع ومن ثم الضغط على حفظ.

لتظهر رسالة بنجاح عملية الدفع، وأخرى يتم إرسالها إلى رقم الهاتف والذي من خلاله تم إنشاء الحساب الخاص بالعميل كما أنه في حالة كان المواطن يمتلك حساب محفظة إلكترونية بناء على شركة المحمول التابع لها، فإنه يمكن من خلال تلك المحفظة دفع تلك الفاتورة ضمن دفع قيمة إحدى فواتير المرافق العامة.

وتعد خدمة ماكينة الدفع المسبق"فوري" من أبرز الطرق الإلكترونية التي يمكن من خلاها دفع قيمة الفاتورة مع دفع قيمة الخدمة مضافة إلى الفاتورة، كما أنه يمكن ذلك من خلال حوالة بريدية من خلال أحد مكاتب البريد المصري، وذلك ضمن طرق وخطوات دفع والإستعلام عن فاتورة المياة شهر ديسمبر2021.