اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة المياة شهر ديسمبر 2021.....محافظة الإسكندرية

فاتورة المياة شهر
فاتورة المياة شهر ديسمبر 2021

 

يتساءل الكثير من المواطنين ضمن محافظة الإسكندرية، عن خطوات الإستعلام عن فاتورة المياة لشهر ديسمبر 2021، بشكل الكتروني تام من خلال موقع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك دون الحاجة للخروج من المنزل، والذهاب لأقرب فرع من فروع الشركة.

وذلك على مستوى المنطقة التي يقيم فيها المواطن، ضمن معرفة قيمة الاستهلاك من خلال إحدى الخدمات الجديدة والمقدمة لجميع المواطنين في مصر، منذ الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد، ولكن يتطلب الأمر أن يتم الاستعلام بعدما يتم كتابة عدة بيانات خاصة بالمواطن.
ومن ثم بعد معرفة القيمة، فإنه يمكن دفع الفاتورة أيضًا ضمن تحصيل المبلغ المستحق بشكل الكتروني سواء من خلال موقع الشركة، أو عبر طريقة من طرق الدفع الالكتروني المتعددة.


رابط الإستعلام عن فاتورة المياه شهر ديسمبر 2021

والإستعلام من قبل المواطنين عن قيمة فاتورة المياة شهر ديسمبر 2021، من خلال موقع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، يتطلب أن يتم زيارة موقع الشركة وذلك من خلال الرابط التالي من هنا مباشرة، ومن ثم يضغط المواطن على استعلام الفواتير ويحدد الحالية ضمن شهر ديسمبر .

حيث أنه متاح دفع قيمة فواتير الشهور السابقة و استعلام قيمتها من خلال ذلك الموقع أيضًا، ويتم معرفة قيمة الفاتورة وذلك بعد كتابة العديد من البيانات من قبل العميل، وذلك من تسجيل القراءة الظاهرة على العداد، ومن ثم يتم كتابة واختيار المحافظة، وغير ذلك من بيانات أخرى في خانات مخصصة لها.

وبعدما يتم استكمال جميع البيانات يتم الضغط على حفظ، وبعد ذلك تظهر قيمة الاستهلاك للعميل، كما أنه متاح دفع القيمة المستحقة، وذلك بشكل الكتروني من خلال موقع الشركة،الكترونيا بعد تحديد طريقة الدفع والضغط على حفظ مرة أخرى، ليتم إرسال رسالة بنجاح عملية الدفع.

 

طريقة دفع فاتورة المياة شهر ديسمبر 2021

ويوجد عدة طرق مختلفة يمكن من خلالها سداد قيمة استهلاك فاتورة المياة من قبل العميل الخاصة بشهر ديسمبر 2021، وغيره من الشهور الأخرى وذلك من خلال موقع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك للمواطنين ضمن محافظة الإسكندرية.

وذلك سواء من موقع الشركة بعد اتمام عملية الإستعلام من قبل العميل، أو من خلال خدمة دفع قيمة فواتير المرافق المقدمة من قبل شركات المحمول في مصر وذلك من خلال المحافظة الإلكترونية، وذلك في حالة كان العميل قام بتفعيل حساب محفظة إلكترونية برقم الهاتف الخاص به والرقم القومي.

كما أنه يمكن السداد من خلال خدمة فوري والتي تصنف أنها إحدى أبرز ماكينات الدفع المسبق في مصر، وأيضًا يوجد أخرى يمكن أن يختار منها العميل سواء من أمان أو مصاري أو غير ذلك من ميزا، أو من خلال إرسال حوالة بريدية عبر مكاتب البريد المصري، وذلك ضمن دفع قيمة فاتورة المياة شهر ديسمبر2021، محافظة الإسكندرية.