اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد تحويل طه الغريب لفيلم..لا أدري أأحترمك لوفائك أم ألعن غبائك

فيلم طه الغريب
فيلم طه الغريب

 

 

 

 

فيلم طه الغريب..اعلنت شركة السبكي للانتاج عن انطلاق تصوير الفيلم العربي الجديد "طه الغريب"  و  المأخوذ من رواية “طه الغريب” للكاتب الكبير محمد صادق، و تم اختيار النجم حسن الرداد و  النجمة هنا الزاهد في تعاونهما الثاني بعد فيلم "عقدة الخواجة" ليكونا أبطال الفيلم، الذي سيقوم باخراجه المخرج عثمان أبو لبن مخرج التصنيفات الرومانسية.

فيلم طه الغريب :

و الفيلم سينتمي للتصنيف الرومانسي و الذي زاد انتاجه في الفترات الماضية بكثرة، بعد ملاحظة اقبال الجمهور عليه و الاشادات الواسعة التي يحظى بها أيفيلم رومانسي بتم تقديمه حتى و أن كان دون المستوى.

في حين تحظى الأعمال الرومانسية ذات المستوى العالي و الرفيع في الكتابة و  الافكار بنجاح باهر و ايرادات ضخمة منها أفلام هيبتا و توأم روحي.

فيلم طه الغريب :

يقع في حب أشجان زميلته في المدرسة الثانوية، و يعيشان معاً أجمل اللحظات الرومانسية منها التنزه تحت المطر و الخروج في كل الأماكن الجميلة، و لكن قصة حبهما تلك لا تلقى من أسرة أشجان الترحيب نظراً لاختلاف الأديان، حيث أن طه هو شاب مسلم و لكن أشجان هي فتاة مسيحية من اسرة متدينة.

لذلك تضغط الاسرة على أشجان كي تبتعد عن طه، فتحاول أشجان شرح موقفها لطه الذي يرفض رفضاً باتاً الابتعاد عنه و يتمسك بها و يصر على الزواج منها، فتلجأ أشجان لحيلة أخيرة بغرض ابعاد طه عنها، عن طريق جعله يظن أنها توفت في حادث مروع.

فيلم طه الغريب :

يعاني طه من صدمة كبيرة بعد موت أشجان و يترك عمله و ينجرف وراء حياة الاستهتار و يحتسي الخمور، حتى فقد قدرته على العمل و  عاش حياة الحزن و الالم على أشجان لمدة 17 عام، حتى ندمت أشجان على فعلتها و تخليها عن طه، لذللك عادت إليه محاولة أن تستعيده، ليعود لعمله و انجازاته.

فيلم طه الغريب :

و لكن تغير شكل أشجان بعد 17 عام، و غيرت اسمها بحنين و لم يتعرف عليها طه ، و بعد اصرارها على تغييره و تصميمها على أن تجعله يحبها من جديد، نجحت في ذلك بالفعل و  عاد طه إلى حياته الاجتماعية من جديد و وقع في حب حنين و اكتشف انها أشجان و لكن بعد الكثير من المعاناة و المحاولات الكبيرة من اشجان التي قالت له ذات مرة : " لا أدري أأحترمك لوفائك أم العن غبائك؟

فيلم طه الغريب :

و لكن تنتهي الرواية بنهاية حزينة و كئيبة، و تعتبر رواية "طه الغريب" هي الرواية الأولى التي كتبها الروائي محمد صادق في عام 2010 ، و التي لم تحظ بالشهرة أو النجاح المتوقع لها، حتى صدور رواية " هيبتا " عام 2014 التي احتلت قوائم الأكثر مبيعاً في مصر منذ صدورها كما سيتم تحويلها لفيلم سينمائي عام 2016، و  من ثم حققت رواية طه الغريب شهرة  كبيرة بعد شهرة رواية هيبتا.