اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابني الحلقة الأولى ..جريمة يرتكبها طفل بسبب الألعاب العنيفة

مسلسل ابني
مسلسل ابني

 

 

 

مسلسل ابني ..عُرضت ليلة امس الأربعاء الحلقة  الأولى من المسلسل التركي "ابني" بطولة سونجل أودين و فياز دومان، و التي شهدت أحداث ساخنة و ألقت الضوء على أهم قضايا الاطفال و الاسرة.

حيث استعرض المسلسل كيف يعاني  الاطفال في هذا العصر المليء بالتكنولوجيا و الحياة  المادية و اصرار الامهات على العمل  حتى و هن لسن في حاجة لذلك بدلاً من التفرغ لتربية الابناء و  متابعة سلوكهم.

المسلسل في حلقة واحدة سلط الضوء على قضايا في مشاهد قصيرة و بكلمات قليلة، لأنه أغلب الحلقة كانت مشاهد صامتة يتجلى فيها التصوير المقرب الكاميرات على وجه الطفل بطل المسلسل، و الذي ابهر الجميع بأدائه المذهل،  و ذلك منذ دوره في مسلسل "الغراب".

مسلسل ابني :

تدور أحداث الحلقة الاولى عن الطفل ايفة ابن المعلمة زينب التي تجسد دورها سونجول أودين و الذي يعاني من اهمال اسرته له، حيث يعامله والده بقسوة، ليجد الطفل نفسه مضطراً لتمضية وقته على ألعاب الانترنت، إلا أنه دائماً ما يختار ألعاب عنيفة جداً ما أثر عليه بشكل سلبي بدون أن يشعر بأحد بتغييره، كما أن معاملة والده و منعه من البكاء و تشبيهه بالنساء كان سبباً في محاولة الطفل دائماً للمميل إلى العنف لعله يصبح قوياً كما يطلب منه والده بشكل مستمر،  كذلك اهتمام الأم بعملها بشكل مستمر.

 

 حتى أن طفلها معها في ذات المدرسة ولا  تعرف كيف خرج من المدرسة و متى خرج و لا تعرف إذا  كان في الفصل يأخذ حصصه أم يهرب من المدرسة، لدرجة أنها حتى حين انزعجت بسبب هروبه من المدرسة كان انزعاجها بسبب صورتها كمعلمة أمام المدرسين و المدير، ليس خوفا ً على مصلحة أبنها، كما أن الفرق بين الأب و الأم في التعليم يسبب مشكلة بينهم دائماً، حيث يشعر الاب أنه مجرد بائع و أن زوجته معلمة افضل منه، لذلك يحاول دائماً التقليل منها،  في حين تتمسك هي بوظيفتها كي تشعر أنها مميزة في اي شيء عن زوجها الثري رجل الأعمال العصامي و المكافح، و الذي تلهث خلفه السيدات.

مسلسل ابني :

في الوقت ذاته نجد الاسرة الفقيرة و الام مليكة التي تعاني الفقر و التي تحصل على زيادة في المرتب لذلك تذهب لشراء السكوتر لطفلها بعد موعد المدرسة و ملابس لها، لذلك تتأخر قليلاً  على المدرسة، فيخرج الطفل بناءً على كلام ابيه أنه كبير و يمكنه شراء الاشياء بمفرده، فيتقابل مع الطفل ايفة بعد أن  تاه و لم يستطع معرفة طريق البيت، فيعثر عليه الطفل ايفة و يحاول مساعدته و لكن تحدث جريمة قتل في الأنحاء، و يذهب الطفل إلى القسم ليعترف بجريمته.

قكانت أول القضايا التي سلط المسلسل الضوء عليها هي الألعاب العنيفة التي توثر على الطفل دون  أن يشعر، و كذلك اقناع الطفل أنه رجل و يمكن الخروج وحده، و أيضاً الفرق الاجتماعي بين الزوج و الزوجة كما حدث مع زوج زينب الذي يبدو عليه الجهل و يتفضل عليها بأمواله، و كذلك عدم مراقبة الاطفال و متابعة نفسيتهم و تخلي المعلمات عن واجبهن في متابعة الاطفال و مرافقتهم حتى يصل ابائهم، و الكثير من القضايا.

مسلسل ابني :

يبدو أننا على موعد مع مسلسل قيم و شيق بالفعل، و نتمنى له النجاح و التميز في يوم منافسة صعب للغاية،  خاصة في ظل وجود منافسه العملاق "المؤسس عثمان" للنجم بوراك أوزاجيفيت.