اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل أشرح أيها البحر الأسود ..مازال قاهر المسلسلات رغم انتهائه منذ 3 سنوات

مسلسل أشرح أيها البحر
مسلسل أشرح أيها البحر الأسود

 

 

 

 

 

مسلسل أشرح أيها البحر الأسود ..رغم انتهائه منذ ما يقرب الثلاث سنوات، إلا أنه مازال يواصل نجاحاته خارج تركيا، حيث حقق المسلسل التركي "أشرح ايها البحر الأسود" بطولة أولاش تونا و  إيرام حلواجي أوغلي نجاحاً كبيراً بعد عرض حلقته الأولى في الأرجنتين الاسبوع الماضي، بعد أن تصدرت الحلقة الأولى منه لنسب مشاهدات جميع مسلسلات اليوم  و وصلت إلى تقييم 12.18%،  وهي نسبة مرتفعة للغاية يمكن لأي مسلسل تحقيقها منذ الحلقة الأولى له.

مسلسل أشرح أيها البحر الأسود :

تدور أحداث مسلسل "اشرح ايها البحر الاسود" حول الفتاة نفس ذات الـ ١٨ ربيعاً، التي يجبرها والدها على الزواج من رجل عنيف و شرس، فتعاني معه الويلات من ضرب مبرح و تعذيب و حبس، و لكنها تنجب منه طفلاً ، يكون هو مصدر سعادتها، و ذات يوم يقوم زوجها بإحضار ضيوف إلى المنزل ، و هما عائلة طاهر بسبب مشروع مشترك بينهم و عائلة طاهر هي من أكبر عائلات البحر الاسود. 

فينفعل زوجها عليها بسبب سلامها الطويل على طاهر و يكسر لها اصبعها و يتسبب لها في معاناة شديدة و هنا تقرر الهروب من المنزل ، فتستغل فرصة وجود ضيوف لديهم في المنزل و الابواب مفتوحة، و تختبئ هي و ابنها في سيارة واحد من الضيوف.

مسلسل أشرح أيها البحر الأسود :

و بالصدفة البحتة يكون هذا الضيف هو طاهر الذي يجد نفس و طفلها في السيارة ، و بعدما يعرف ما تعرضت له من تعذيب و اهانة و ضرب، فيتعاطف معها و يقرر مساعدتها، و حين ترى نفس حبه و عطفه و حنانه عليها و على طفلها، تقع في حبه كما يقع طاهر في حبها، فيساعدها على الانفصال من زوجها و يدعمها ، فيقرر الزوج ان يضغط عليها بمحاولة ضم حضانة الطفل له، رغم انه لا يحب حتى طفله،  و يدخل طاهر و عائلته في صراعات و معارك بسبب حبه و تمسكه بنفس.

المسلسل تدور أحداثه عن العنف ضد المرأة و السكوت عن الظلم  و الخوف من التدخل بين زوجين يعرفون جيداً ان الزوج يظلم زوجته و يهينها، المجتمع الذي يظلم زوجة لمجرد الخوف من الزوج أو لمجرد الحفاظ على عادات عدم التدخل بين زوجين، المسلسل يناقش عدد كبير من قضايا المرأة  و القضايا الهامة و الملحة في المجتمع.

مسلسل أشرح أيها البحر الأسود :

و حقق المسلسل التركي "اشرح أيها البحر الأسود" نجاحاً  ساحقاً بعد عرضه في تركيا، و وصلت نسب مشاهداته إلى 21% في الحلقة الخامسة منه، ليتفوق على مسلسل "قيامة ارطغرل" المسلسل العملاق الذي لا يقهر، و أطلقوا عليه المسلسل "قاهر  ارطغرل".