اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل سوتس بالعربي أعمار الأبطال بالنسخة المصرية لا تتفق مع النسخة الأصلية

مسلسل سوتس بالعربي
مسلسل سوتس بالعربي

 

 

 

 

مسلسل سوتس بالعربي ..لفت بوستر مسلسل "سوتس بالعربي" الأنظار له منذ طرحه عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة ساعات و  الذي من المقرر طرحه في رمضان المقبل 2022، حيث تصدر المسلسل حديث السوشيال  ميديا من قبل نشطاء و رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين  أخذوا يشبهون الأبطال على البوستر  الرسمي للمسلسل،  بالابطال الأصليين للعمل الأمريكي.

حيث أكدوا أن بالتأكيد سيقدم  البطل آسر ياسين شخصية هارفي سبكتر في المسلسل الامريكي و هو صاحب مكتب المحاماة الشهير، و سيقدم الفنان أحمد داوود دور شخصية مايك روس، فيما ستعلب ريم مصطفى دور سكرتيرة هارفي التي ربطتها علاقةعاطفية معه، فيما ستقدم صبا مبارك دور شخصية جيسيكا بيرسون  و عي شريكة في مكتب المحاماة، أما الفنان محمد شاهين فسيجسد دور لويس. م. ليت، و أخيراً ستجد تارا عماد دور راتشيل زين التي ترتبط بعلاقة عاطفية مع مايك روس و هي متدربة في المكتب.

مسلسل سوتس بالعربي :

و لكن اثار اختيار الأبطال خاصة الرجال استياء المتابعين كون أعمارهم الحقيقية ليست مناسبة أبداً  للشحصيات التي يقدمونها، لأن النسخة الاصلية من العمل كان فارق العمر بين هارلي و مايك حوالي 10 أو 12 عام ، حيث جمعتهم علاقة التلميذ و الأستاذ التي تتحول بالتدريج لصداقة قوية، إلا أن آسر ياسين صاحب الأربعين عام يكبر أحمد داوود في الحقيقة بعام واحد فقط حيث يبلغ من العمر 39 عام فقط، ما سيؤثر بالطبع على مصداقية الأحداث.

كما أنه من الواضح أن المسلسل سيكون مأخوذاً كما هو تماماً من النسخة الأصلية بدون أي تغيير في الاحداث و السيناريو ما يعني أننا  سنشاهد العمل بكل ما فيه من عادات سلبية تؤثر على المجتمعات العربية و ذلك كان واضحاً جلياً، بسبب اسم المسلسل الذي لم يفكر فريق العمل حتى في ابتكار اسم جديد له.

مسلسل سوتس بالعربي :

كما تعجب المشاهدين من الاسس الفنية  التي يتم اختيار الأعمال الأجنبية بناءً عليهامن  أجل التعريب بداية من مسلسل "هبة رجل الغراب" مروراً بالآنسة فرح" و "طلعت روحي"  و "قواعد الطلاق الـ 45" و "ستات بيت المعادي" و مؤخراً فيلم "أصحاب و  لا أعز"، وكانت الخاتمة  مع  مسلسل "سوتس بالعربي"،  حيث أن كل هذه أعمال لا تمت للواقع المصري بطلة، بل و يتم تمصيرها بدون أي تغيير في أحداثها و عادتها التي لا تتناسب مع المجتمع العربي.