اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نشطاء عن مسلسل سوق الكانتو: تكرار الديكور و الأداء و الصراع

مسلسل سوق الكانتو
مسلسل سوق الكانتو

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل سوق الكانتو .. لم يحظ اعلان مسلسل "سوق الكانتو" بقبول من الجمهور العربي بعد طرحه بعدة دقائق، حيث انهالت التعليقات السلبية عليه بشكل كبير و أعرب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن أمير كرارة بطل المسلسل لا يطور من نفسه أبداً، و أن أدائه واحد في كل أعماله.

حيث دائماً  ما يعتاد على الصراخ و الصوت العالي بدون أدنى شعور منه بالكلمات التي تخرج من فمه، و أنه لا يملك أي موهبة على الاطلاق، في حين انتقد البعض ديكورات المسلسل و أماكن التصوير الذي تم تصوير معظم مسلسلات حسين المنباوي بها، و قال البعض بالنص "نفس ديكور حسين المنباوي المحفوظ... ونفس أماكن تصوير مسلسل موسى و مسلسل الفتوة و  مسلسل جزيرة غمام".

مسلسل سوق الكانتو :

و يبدو بالفعل الأمر و كأنه مجرد استثمار لنفس الديكور الذي كلف شركة الانتاج ثمناً باهظاً،  حيث يعيدون تصوير عدة أعمال في نفس الديكور للاستفادة منه و  استغلاله أفضل استغلال.

كما لم تلق قصة العمل الترحيب من قبل الجمهور و  لم تجذب انتباههم كونها تبدو قصة مكررة عن الصراع حول منصب كبير السوق و زعامة الحي تماماً كما حدث في مسلسل الفتوة و  مسلسل موسى، حيث يشهد المسلسل من اعلانه نفس الأجواء تقريباً.

مسلسل سوق الكانتو :

الشي الوحيد الذي نال اعجاب المتابعين و النشطاء عبر السوشيال ميديا هو النجمة مي عز الدين التي ظهرت في لوك جديد عليها تماماً، و أعرب النشطاء عن اعجابهم بتسريحة شعرها التي لاقت بها كثيراً، و التي تظهر بها للمرة الأولى، حيث اعتادت مي عز الدين الظهور بشعر طويل دائماً و  لم تغير من لوك شعرهاغلا فيما ندر، و  ظلت مي عز الدين طوال السنوات العشر الأخيرة تقريباً بنفس اللوك و كانت تكتفي فقط بتغيير لون شعرها بين الاسود و الأشقر و البني و الأحمر.

و بالفعل لاق كثيراً اللوك الجديد بمي عز الدين،  حيث بروز ملامحها، خاصةً مع ملامحها الرقيقة الأجنبية، ما جعلها تبدو امرأة من عالم آخر أو من أصل اجنبي في أحداث المسلسل،  و الذي تدور أحداثه في حقبة زمنية اتسمت بانتشار وجود الأجانب في مصر.

مسلسل سوق الكانتو :

و لكن أكثر ما اثر اعجاب المشاهدين بمي عز الدين هو ذكائها الفني و فطنتها لمدى تغير السوق الدرامي في مصر السنوات القليلة الماضية، فبعد أنكانت مي عزي الدين تقدم مسلسلات من بطولتها المطلقة لعدة سنوات متتالية، أصبحت الىن تشارك في بطولات جماعية و تتقاسم البطولة من نجوم آخرين بسبب ادراكها و حسن فهمها للأمور، و معرفة أن لا مكان للفنانة التي تصر على الظهور منفردة في بطولة عمل في ظل سيرطرة شركة انتاج واحدة على الانتاج الدرامي في مصر، حيث تعاقدت شركة سيرنجي مع مي عز الدين على عدة أعمال لعدة سنوات و إذا لم تقبل مي عز الدين الاشتراك في اعمال الشركة، فهذا يعني عدم تواجدها على الساحة الفنية بشكل نهائي، نظراً لأنها لا يمكنها التعاقد مع شركة أخرى، كما أنها لا تقدم أفلاماً سينمائية في الفترات الأخيرة و منذ سنوات.

مسلسل سوق الكانتو :

مسلسل سوق الكانتو سيُعرض في رمضان 2023 من بطولة أمير كرارة و مي عز الدين و فتحي عبد الوهاب و  محمود البزاوي و ثراء جبيل و مها نصار، و من تأليف هاني سرحان و اخراج  حسين المنباوي و انتاج شركة سينرجي.