اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

موعده في رمضان.. تعرف علي قصة وابطال مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»

مسلسل «معاوية بن
مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»

اعلنت الشركة المنتجة لمسلسل «معاوية بن ابي سفيان»، حيث يواصل فريق عمل مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»تصوير المشاهد في مدينة الحمامات بمدينة تونس ، ويكون ذلك إستعداداً لموعد عرض مسلسل «معاوية بن ابي سفيان» في الموسم الرمضاني القادم لعام 2023 ، حيث يعد «معاوية بن ابي سفيان» من اول المسلسلات الدرامية الذي يقوم باخراجها «طارق العريان ».

 ومنذ الاعلان عن المسلسل اصبح الكثير من المشاهدين ينتطروا المسلسل والاحداث الذي ينتظروا الكثير من المشاهدين في مصر والعالم باكمله ،وبالتزامن مع الاعلان عن موعد عرض «معاوية بن ابي سفيان» يقدم لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز » في السطور التالية موعد عرض مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»، قصة مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»، ابطال مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»، تردد القناة الناقلة لمسلسل «معاوية بن ابي سفيان» 2023.

موعد عرض مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»

اعلنت الشركة المنتجة لمسلسل مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»، حيث من المقرر ان يتم عرض مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»في الموسم الرمضاني لعام 2023 علي شاشة قناة ام بي سي خلال المارثون الرمضاني القادم .

ابطال مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»

مسلسل «معاوية بن ابي سفيان» من اخراج «طارق العريان »وتأليف خالد صلاح ، والمسلسل بطولة كلاً من :«لجين إسماعيل ، اسماء جلال ، سهير بن عمارة ، عائشة بن احمد ، جميلة الشيحي، وائل شرف، إياد نصار .

قصة مسلسل «معاوية بن ابي سفيان»

يدور مسلسل «معاوية بن ابي سفيان» في اطار درامي تاريخي ،حيث تدور أحداث المسلسل حول الفتنة الكبرى، وهي الفترة منذ بدء الفتنة، بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مرورا بتولي علي، ثم استشهاد علي وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، وتولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء، ويتناول المسلسل أحداث معركتي الجمل وصفين.

تردد القناة الناقلة لمسلسل  «معاوية بن ابي سفيان» 2023

القمر الصناعي: نايل سات

تردد القناة: 12015

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معدل تصحيح الخطأ: 5/6

تردد قناة أم بي سي مصر2 عبر القمر الصناعي النايل سآت 2023

القمر الصناعي: نايل سات

تردد القناة: 11823

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معدل تصحيح الخطًا: 5/6