اهم الاخبار
الجمعة 09 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

منى زكي أم روجينا..من ستعلب دور الحاجة صيصة ؟

منى زكي أم روجينا
منى زكي أم روجينا

 

 

 

منى زكي أم روجينا ..منذ عدة أيام انطلق خبر يفيد أن النجمة منى زكي ستقدم مسلسل بعنوان "تحت الوصاية" في رمضان القادم 2023، و تم الاعلان عن بعض تفاصيل العمل و كونه من تأليف خالد وشيرين دياب و إخراج محمد شاكر خضير.

و تبين أن المسلسل سيعرض قصة حقيقية عن الحاجة صيصة التي تم تكريمها من قبل الرئيس السيسي عام 2015 كونها الأم المثالية في الكفاح و النضال حتى الوصول بابنتها بر الأمان.

منى زكي أم روجينا :

و سيتكون المسلسل من 15 حلقة عن انجازات الحاجة صيصة التي تعيش بمحافظة الأقصر و توفى زوجها، وتحملت من بعده مسؤولية ابنتها التي قامت بتربيتها و عملت من أجل توفير نفقاتها، حيث عملت في الفلاحة و الفاعل و تنظيف الاحذية، و عملت كذلك في مجال رفع الحجارة و مواد البناء، بل كانت ترتدي الجلباب الصعيدي و العمة و  كانت لا يمكنك التفريق بينها و بين الرجال.

و الأن قامت بتزويج ابنتها بعد أن جعلتها تنهي تعليمها و أصبحت ابنتها الآن ربة منزل، حيث لم ترتضي لابنتها أن تعيش ما عاشته من ألم و عذاب في الوظائف المختلفة.

منى زكي أم روجينا :

و تداول البعض اخباراً و شائعات تفيد بأن مسلسل "تحت الوصاية" بطولة منى زكي تدور أحداثه ايضاً حول ذات القصة و ذات المرأة الحاجة صيصة المكافحة التي ستقدمها الفنانة روجينا في مسلسلها القادم "ستهم".

حيث تم طرح البرومو الرسمي الاول لمسلسل "ستهم" على قناة النهار و ظهر فيه خطاب الرئيس السيسي عن المرأة المحافحة، ثم ظهرت روجينا و هي ترتدي جلباب رجل صعيدي، و ظهر تقارب الشكل الكبير بين روجينا و الحاجة صيصة.

منى زكي أم روجينا :

ولكن اتضح أن الفنانة روجينا تعمل على مسلسل آخر ليس له أي علاقة عن الحاجة صيصة، بل أن مسلسل "ستهم" عبارة عن اربعة حكايات و تستعرض كل حكاية منهم قصة كفاح امرأة من محافظة مختلفة، تم تكريمها من الرئيس السيسي و حصلت على لقب الأم المثالية.

مسلسل "ستهم" من تأليف السيناريست ناصر عبدالرحمن، و اخراج رؤوف عبد العزيز، في إطار اجتماعي إنساني، مستوحى من قصص حقيقية.

 

منى زكي أم روجينا :

 

حيث يستعرض المسلسل أحداث 4 سير ذاتية لسيدات مكافحات من مختلف محافظات مصر منهن "الأسطى أم فارس" والتي تعمل كـ كهربائية تأسيس وتشطيبات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوبو التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، و  هي تشبه في هيئتها الحاجة صيصة و يبدو ان  وجه الربط جاء من هنا، حيث اختلط الأمر على المشاهدين بسبب ذلك.

منى زكي أم روجينا :

 فضلًا عن السيدة "بهية" من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها. 

ليتبين في النهاية أن منى زكي هي التي ستقدم دور الحاجة صيصة و ليست روجينا و لكن يعتبر مسلسل الفنانة روجينا هو مكمل لمسلسل الفنانة منى زكي، فالعملين يعرضون قصص كفاح نساء المجتمع المصري و يعتبر تكريماً ثاني لهن بعد تكريم الرئيس السيسي لهن.