اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

اعلان مسلسل بطلوع الروح في مرمى النيران و مشاركة لبطل المسلسل التركي نور

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

 

 

 

مسلسل بطلوع الروح ..انتقادات لاذعة نالها اعلان مسلسل "بطلوع الروح" بطولة منة شلبي و الهام شاهين، و ذلك بسبب عدم فصله بين التدين  و التطرف، حيث ظهرت الهام شاهن للمرة الأولى في مسيرتها الفنية بالحجاب و لكنها تمثل نموذج سيء من المحجبات اللاتي ينتمون إلى داعش، حيث اتهم النشطاء و رواد مواقع التواصل الاجتماعي صناع المسلسل بتشويه  صورة الدين الاسلامي ما استفز المتابعين بشكل كبير.

فيما دافع بعض رواد  السوشيال ميديا عن المسلسل و رفضوا التسرع في الحكم عليه، و الانتظار حتى عرض حلقات المسلسل، و تكهنوا أن  المغزى من العمل ليس تشويه الدين الاسلامي ابداً، و لكن ربما المغزى منه  هو التوعية للأسر البسيطة التي قد تنجرف وراء الطيار بدون وعي منها.

مسلسل بطلوع الروح :

فيما شبه البعض بين أحداث مسلسل "بطلوع الروح" و بين أحداث مسلسل العائلة الذي كان من بطولة ليلى علوي، و الذي استعرض نفس القصة بالتقريب.

و بدى من الاعلان أن قصة المسلسل و أحداثه تدور حول اسرة من الطبقة فوق المتوسطة و هي اسرة منة شلبي المهندسة و  زوجها مدير أكبر شركات الاعلانات و  الذين اعتادوا السهر و  التنزه في المحافل و  عيش حياة الرفاهية و الترف، إلا أن تحل عليهم كارثة وفاة طفلهم،  ومن هنا يبدأ  الأب الذي يجسد دوره محمد حاتم في التضرع إلى الله و التقرب منه، و يتردد على المساجد لاقامة الصلاة في موعدها، حتى يتعرف على أحج اعضاء الجماعات المحظورة، فيتحول بالتدريج من رجل متدين إلى متزمت إلى متطرف إلى ارهابي داعشي.

مسلسل بطلوع الروح :

و يستطيع جذب زوجته معه لفترة و لكنها لا تستطيع الاستمرار في حياة التطرف، خاصة  بعد انضمامهم لداعش بشكل رسمي، لتقيم الجماعة على منة شلبي الحد  و العقاب بسبب انشقاقها عنهم، و يقوم صراع بين الجماعة و منة شلبي التي تحاربهم بمفردها بعد سيطرة تلك الجماعة الداعشية على افكار زوجها و سلوكه الذي أصبح متطرف.

و يشارك في بطولة المسلسل الفنان التركي سويدان سويداس المعروف في الوطن العربي باسم فجر من دور في المسلسل التركي الشهير "نور" و الذي جسد فيه دور فجر ابن عم مهند بطل العمل، و لم يتم الكشف عن تفاصيل دوره في المسلسل و هل سيقدم دور رجل عربي أم سيجسد دور شخص تركي.

مسلسل بطلوع الروح بطولة منة شلبي و الهام شاهين و أحمد السعدني و  محمد حاتم و سويدان سويداس و من تأليف هشام عبية و اخراج كاملة ابو ذكري.