اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل جزيرة غمام..قصة من قلب الصعيد في حقبة زمنية بعيدة

مسلسل جزيرة غمام
مسلسل جزيرة غمام

 

 

 

مسلسل جزيرة غمام ..من أكثر المسلسلات المنتظرة بشدة و المتوقع لها النجاح الكبير هذا العام، هو مسلسل "جزيرة غمام" حيث  يُعد المسلسل من الاعمال ذات التكلفة الانتاجية الضخمة بسبب أحداثه التي تدور في حقبة زمنية مختلفة، و هي حقبة العشرينات من القرن الماضي أي أنها أحداث تدور قبل 100 عام من الآن.

و بناءً على ذلك فإن الحقبة التي تدور فيها الاحداث تحتاج  إلى أزياء مكلفة و مختلفة و ديكورات و اثاثات قديمة و سيارات قديمة و أشياء جميعها مكلف جداً،  فضلاً عن كون أبطال المسلسل من النجوم الثقيلة ذوي الأجور العالية،  حيث يجمع المسلسل كوكبة من النجوم على رأسهم طارق لطفي و فتحي عبد الوهاب و مي عز الدين.

مسلسل جزيرة غمام :

و تدور أحداث المسلسل في اطار صعيدي و قالب درامي مشوق، حيث العائلة الصعيدية المتشددة و التي تحكم كل  شيء وفقاً للعادات الصعيدية القديمة  و الاخذ بالثأر و حرمان النساء من الميراث، و الصراع بين الاخوة من عائلة "بيت شافع" على الميراث و  غيره، و يصل الامر إلى  صراع الاخوة على قلب امرأة واحدة يقعان في غرامها.

و يعتبر مسلسل "جزيرة غمام"  هو التعاون الثاني بين الفنان و النجم طارق لطفي و الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، و ذلك بعد تعاونهما في مسلسل "القاهرة كابول" و الذي حقق نجاحاً كبيراً، و يعتبر المسلسل أيضاً التعاون الثاني بين طارق لطفي و فتحي عبد الوهاب  بعد تعاونهما معاً  في مسلسل "القاهرة كابول" أيضاً.

مسلسل جزيرة غمام :

 فيما تعاونت مي عز الدين مع الفنان طارق مرتين من قبل، حيث كان تعاونهما الأول في مسلسل "الحقيقة السراب" و التعاون الثاني في مسلسل "قضية صفية" و كانت جميعها تعاونات ناجحة و مثمرة و حققت نجاحات كبيرة،  ما يبشر بنجاح العمل و تحقيقيه لنسب مشاهدات عالية و أنه سيكون ذو جودة عالية، حتى و أن لم يحقق النجاح المتوقع له.

يُذكر أم مسلسل "جزيرة غمام" من بطولة مي عزي الدين  طارق لطفي و فتحي عبد  الوهاب و أحمد أمين و رياض الخولي  و عبد العزيز مخيون من تأليف عبدالرحيم كمال  و المخرج حسين المنباوي و انتاج شركة سينرجي.