اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا يواصل نجاحاته حول العالم

مسلسل منتصف الليل
مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا

 

 

 

 

 

 

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا ..منذ طرح حلقات المسلسل التركي "منتصف الليل في قصر بيرا" بطولة النجمة التركية هازال كايا المعروفة عربياً "بفريحة" من مسلسلها "فريحة" و  كذلك المعروفة عربياً بنهال من المسلسل التركي الأشهر حول العالم "العشق الممنوع"،   و  هو يحقق نجاحات كبيرة و  نسب  مشاهدات مهولة منذ طرحه عبر منصة نتفليكس.

 

حيث حصل مسلسل "منتصف الليل في قصر بيرا" على عدد ساعات مهول من المشاهدة خلال الاسبوع الثاني من عرضه،  و ذلك بعدد ساعات قُدرت بـ 14 مليون و  690 ألف ساعة ممن المشاهدة عبر منصة نتفليكس حول العالم و من جميع دول العالم، بل و حصل  على  المرتبة السابعة من حيث المسلسلات   و البرامج التلفزيونية غير الناطقة بالانجليزية على مستوى العالم.

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا :

و ظل المسلسل يتصاعد في عدد ساعات مشاهداته حتى وصل بنهاية الاسبوع الثاني من عرضه إلى  25 مليون و 470 ألف ساعة من المشاهدة عبر المنصة، حيث يُعد هو المسلسل التركي الوحيد الذي لم يخرج من القائمة لعدة أيام متواصلة، ما يُعد انجازاً  و نجاحاً مذهلاً للمسلسل على مستوى العالم و ذلك بالرغم من  الانتقادات التي تعرض لها المسلسل من قبل النقاد الاتراك،  الذين اعتبروا أن المسلسل لا يليق بحجم نجمة مثل هازال كايا و التي حققت نجاحات كبيرة بداية من مسلسل "العشق الممنوع" ثم مسلسل "فريحة" و ثم مسلسل "حكاياتنا".

مسلسل منتصف الليل في قصر بيرا :

و ذلك رغم ايقاف عدد كبير من مسلسلاتها منها مسلسل "عشق"  الذي شاركها في بطولته الفنان كان أورغانجي أوغلو و كذلك مسلسل "ميرال" و الذي شاركها في بطولته اراس بولوت و أخيراً مسلسل "الضيفة" الذي توقف عند الحلقة الخامسة بسبب تدني نسب المشاهدات و الذي شاركها في بطولته الممثل بورا جولسوي.

في حين رأى بعض النقاد الاتراك أن مسلسل "منتصف الليل في قصر بيرا" عمل سخيف لا يقدم أي قصة و ليس له هدف أو معنى، كما أن أداء هازال كايا كان مفتعلاً للغاية و به الكثير من التكلف و التصنع.

في حين أن منصة نتفليكس قررت طرح موسم ثاني من المسلسل بعد النجاح المبير الذي حققه الموسم الاول في نسب المشاهدة،  ما يوضح أن  للجمهور رأي آخر، و أن عوامل مشاهدة المسلسل ما هي إلا صورة براقة و ديكورات ممتازة و أزياء مبهرة و ليس الأمر يحتاج لقصة في قمة العبقرية كي يجذب العمل المشاهدين لمتابعته.