اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل بويراز كارايل..لنتذكر معاً الذكرى الخامسة لأفضل نهاية في تاريخ الدراما التركية

مسلسل بويراز كارايل
مسلسل بويراز كارايل

 

 

مسلسل بويراز كارايل ..تحل اليوم 1 مارس الذكرى الخامسة على انتهاء واحد من المسلسلات التركية الأفضل في تاريخ الدراما التركية على الاطلاق و هو مسلسل " بويراز كارايل " من بطولة  إيلكر كاليلي و   بورتشين تيرزي أوغلو، و هو  المسلسل الذي حقق نجاحاً مذهلاً في تركيا على مدار ثلاث مواسم متتالية.

حيث تم بثه لأول  مرة بتاريخ 7 يناير 2015، و تم عرضه على ثلاث مواسم ناجحة حتى انتهى و عُرضت منه  الحلقة الـ 82 و الاخيرة يوم 1 مارس 2017.

مسلسل بويراز كارايل :

و حظى المسلسل بنسب مشاهدات مهولة و نال شعبية جارفة بعد عرضه في عدد كبير من دول العالم و خاصة دول العالم العربي، و ذلك لما تحمله القصة و أحداث المسلسل  من حبكة درامية مميزة و فريدة من  نوعها جمعت بين الاكشن  و  الحركة و الرومانسية  و الدراما.

 

و تبدأ أحداث المسلسل بعد أن خسر الشرطي الشريف السابق  أحمد بويراز كارايل كل شيء عقب خسارته وظيفته و  وفاة زوجته الأولى التي كان يعشقها بجنون، بل و بعد أن تم اتهامه ظلماً في  قضية رشوة ليقضي في السجن عام كامل من الظلم و الاهانة، ثم يخسر أخيراً طفله سنان الذي يأخذه منه والد زوجته و يضم حضانته مستنداً على كون أحمد بويراز كارايل أب غير شريف و لا يستحق الاحتفاظ بالطفل كي لا يفسد أخلاقه و يتشبه الطفل به، ليجن جنون أحمد و يحاول بشتى الطرق بعد خروجه من  السجن استجماع نفسه و  الحصول على عمل لكي يستطيع الحصول على حضانة طفله مرة أخرى.

مسلسل بويراز كارايل :

يعمل أحمد  بويراز كارايل كسائق تاكسي لفترة من الزمن، حتى يأتيه عرضاً  مغرياً  من رئيسه السابق في العمل "ممتاز" الذي يحاول استغلال وضعه الحالي و  خروجه من الشرطة،  حيث يعرفه ممتاز  جيداً و يثق في أمانته ثقة عمياء، ليكون العرض كالآتي، العمل جاسوساً لدى أحد أكبر رجال  المافيا حربي أومان، للايقاع به و تسليمه للشرطة متلبساً بجرائمه، و في المقابل سيحصل أحمد على حضانة طفله فوراً  عقب انتهاء المهمة.

يوافق أحمد بدون تردد لاستعادة طفله من حماه، و كذلك لعودته إلى وظيفته من جديد  و ليرد شرفه و  اعتباره، و لكن كل شيء متوقفاً على نجاح المهمة.

في نفس الوقت يلتقي أحمد بعائشة جول و هي طبيبة تعيش منفصلة عن عائلتها، و يتعلق بها منذ اللحظة الاولى التي يراها فيها، و تنشأ بينهم قصة حب قوية،  إلى  أن يحدث ما لم يكن في الحسبان، حين يكتشف أحمد أن  عائشة جول هي ابنة  زعيم المافيا حربي أومان.

مسلسل بويراز كارايل :

و كان المشهد الاخير من الحلقة الاخيرة هو المشهد الأعظم والأفضل على مدار حلقات المسلسل بأكمله، حيث تُقتل في النهاية عائشة جول بين  ذراعي أحمد بويراز كارايل، ليفقد عقله بحق هذه المرة، حيث يكون أحمد بويراز كارايل هو أول رجل في الدراما التركية و  الدراما حول العالم، الذي يحاول أن يفسر سبب جنون العقل حين يتلقى القلب صدمة بشعة بفقدان أقرب الناس إلينا؟ هل فقد أحمد عقله بالتدريج ؟ هل بدأ يفقده منذ اللحظة التي فقد فيها زوجته و حبيبته و  وظيفته و شرفه و  طفله ؟ هل كان موت  عائشة جول هو القشة  التي قسمت ظهر البعير ؟ أم أن موت الحبيبة لم يكن قشة على الاطلاق ؟ بل  كان هو الصدمة الحقيقية و أن كل ما مر به أحمد كان يمكن احتماله، إلا فقدان الحب الحقيقي هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن لعقل أو قلب أن يتحمله ؟ 

في النهاية حين  تنكسر القلوب، فالجنون على العقول مكتوب ... فلا تتطلب من العقول أن تكون عفية، حين تنهار القلوب التي عاشت للحب وفية....