اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل لعبة قدري الأفضل بقصة أصلية تفيض بالمشاعر و لا صحة لايقافه في مارس

مسلسل لعبة قدري
مسلسل لعبة قدري

 

 

مسلسل لعبة قدري ..أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل التركي "لعبة قدري" بطولة أكين أكينوزو، و أويكو كارييل عن  تكذيب شائعة ايقاف عرض المسلسل  و انهائه في شهر مارس المقبل بسبب تدني نسب المشاهدة.

حيث أكدت الشركة المنتجة في تصريحات خاصة أن المسلسل سيستمر لموسم كامل على الاقل،  إذا  لم ترتفع نسب المشاهدات لأكثر من ذلك، أما إذا حدثت قفزة في نسب المشاهدة ، فربما يستمر المسلسل لأكثر من موسم.

كما اكدت الشركة المنتجة أن نسبة مشاهدات المسلسل جيدة جداً، فيما تداول المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي  أن المسلسل يحقق نجاحاً جيداً في الخارج، و ان نسب المشاهدات تعتبر جيدة بالنسبة لقناة عرض المسلسل و هي قناة ستار و التي لا تحظى بنسب مشاهدات عالية من الأساس في تركيا  مثل قناة فوكس.

مسلسل لعبة قدري :

كما أن المسلسل يمتاز بقصة مميزة و مختلفة عن جميع  المسلسلات التركية التي تنافسه، بل و أنه حصل على جائزة أفضل مسلسل تركي في الموسم.

و ذلك بالرغم من وجود مسلسلات منافسة و قوية منها مسلسل السجين أو المحكوم، بطولة أونور تونا و اسماعيل حاجي أوغلو، إلا أنه مسلسل مقتبس من مسلسل كوري، فيما أن مسلسل "لعبة قدري" مسلسل قصته أصلية من تأليف كاتب تركي.

مسلسل لعبة قدري :

وفي الحقيقة أن قصة المسلسل قوية  حتى الآن، رغم الاعتماد فيها على المط بشكل كبير، و لكن المسلسل يقدم مشاعر راقية و جميلة، و يروي تطور العلاقة بين أب و ابنته، دون الاضطرار لممثل طاعن في السن كي يجسد دور الاب، فدور الاب دائماً  يحمل مشاعر قوية و  جياشة و فرصة لكل ممثل أن يظهر فيه  قدراته التمثيلية، خاصة و ان كان ممثل شاب مثل أكين أكينوزو.

كذلك كان الدور بالنسبة لأيكو كارييل تحدي  كبير اها،   فلا توجد ممثلة ذات 32 عام تقبل بسهولة تجسيد دور أم  لفتاة في الـ 15 من عمرها، و هو ما يؤكد الموهبة  الطاغية التي ينعم بها ابطال المسلسل و شجاعتهم في قبول الأدوار ، حيث تألقت أويكو و جسدت مشاعر الام المضحية  و  المتفانية في خدمة ابنائها،  و التي على اتم الاستعداد لتضحية بمستقبلها و  حريتها من أجل انقاذ سمعتهم.

مسلسل لعبة قدري :

و من أكثر المشاهد التي تحظى باهتمام  الجمهور هي مشاهد جمال مع  ابنته، فتارة تعامله بقسوة و  تارة  تعامله بعشم و حب و أمل في عودة الأمور كما كانت، و تارة تسامحه و تتمنى من الدنيا أن  يكون  موجوداً  فيها فقط حتى و إن كان سيظلمها، و تارة أخرى تتمنى له الموت و تهبط كلماتها على رأسه كالصاعقة، تارة تقبل بظلمه  لها و تقبل به أباً لها  رغم كل ما فعل، و تارة أخرى تقبل باستبداله بأب آخر و هي راضية و مدركة معنى مشاعر الابوة الحقيقية التي ليست بالضرورة أن نحصل عليها من الاب الذي انجب.

 تلك هي المشاعر التي جعلت من المسلسل عمل يستحق الجائزة و التقدير و  المشاهدة، و يستحق أيضاً أن يحصل على فرصة  في الاستمرار حتى تكتمل روايته ،  حتى و إن كانت نسب مشاهدات حلقاته غير مرضية.