اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير ..قضية نابضة بالحياة جعلته الأكثر نجاحاً حول العالم

مسلسل ابنة السفير
مسلسل ابنة السفير

 

 

 

مسلسل ابنة السفير ..يواصل مسلسل "ابنة السفير" بطولة النجم أنجين أكيوريك و نسليهان أتاجول و توبا بويكستون نجاحاته الدولية خارج تركيا،رغم اتهاء عرضه منذ عدة أشهر،  حيث تم الاعلان عن عرضه قريباً في عدة دول منها  رومانيا ، بورتوريكو ، الباراغوي ، اسبانيا ، اوكرانيا ، و الارجنتين وفرنسا، و هي الدول التي يتمتع فيها انجين أكيوريك بشعبية جارفة.

وهذا النجاح المتواصل للمسلسل بسبب ما حققه من نجاح باهر وقت عرضه الموسم الماضي في تركيا،  و لولا أزمة فيروس كورونا و توقف التصوير لعدة أسابيع، ثم انسحاب نسليهان أتاجول من العمل لربما كان استمر المسلسل حتى الآن.

مسلسل ابنة السفير :

تدور أحداث مسلسل "ابنة السفير" حول الصراع الأزلي الدائر بين الرجل و المرأة في قضايا  الشرف، و هو اعادة صياغة جديدة  تماماً لقضية الاعتداء التي سبق و قدمها الفنان انجين أكيوريك في مسلسل "فاطمة" و الذي تناول القضية من الناحية القانونية و النفسية للمرأة، فيما يتناول مسلسل "ابنة السفير" القضية من الناحية النفسية للرجل الذي يعرف هكذا سر عن حبيبته و حالة  الصدمة التي تنتابه بعد معرفته بهذا الأمر.

حيث ركز المسلسل بالاكثر على مشاعر الرجل في مثل هذا الموقف، و حالة النفور و عدم التصديق و الشعور بالخيانة التي تنتابه من  حبيبته فور معرفته بالأمر، خاصة إذا تزوجته دون أن تخبره شيئاً،  لتتركه يتقلى صدمته و مفاجأته بعد حفل الزفاف.

مسلسل ابنة السفير :

المسلسل يضع مشاهده في حيرة غير طبيعية، فمع من يتعاطف و في صف من يقف ؟ فسنجار وقع عليه ظلم كبير حين كذبت عليه ناره ولم تخبره بالحقيقة، و تركته يتقلى صدمته وحده دون أن تخففها عنه باعترافها له، لتتركه يتآكل من الداخل و هو يسأل نفسه و يسألها ؟ هل خانته أم أنها بالفعل مجني عليها ؟و إذا كانت صادقة.. لما اخفت عنه الحقيقة من البداية ؟ هل خوفاً من  أن يتركها أو محاولة منها لتدارك الأمر و ربما لن يشعر و تخفي عنه الحقيقة مدى الحياة إذا لم ينتبه لذلك ؟

  كما أنها تركته لصدمته و ذهبت لتلقي بنفسها من فوق الجبل، دون حتى أن تعطيه فرصة كي يهدأ و تنتظر منه أن يتقبل الاستماع منها و يصدقها، لم تلجأ لأسرته ليتدخلون في الأمر،  و لم تلجأ لأصدقائه كي يساعدوها على التحدث إليه و لكنها أنهت كل شيء و اعتبرت صدمته تلك نهاية العالم الذي لابد أن ترحل عنه، فكانت هي السبب الأكبر في الفراق لـ 9 سنوات، بسبب كيفية تعاملها مع الحادث الذي حدث معها.

 

 

مسلسل ابنة السفير :

 

و لكن المسلسل أيضاً ترك الكثير من الاسئلة للمشاهد و الذي عليه أن يبحث عن اجابات لها، فهل إذا كانت نارة أخبرت سنجار بما تعرضت له الذي قبل الزواج بها ... هل كان سيتركها ؟ هل كان كان سيصدقها ؟ أم كان سيتعاطف معها و لكنه لن يتزوجها ؟ هل اختلاف عادات أهل القرية عن عادات من يعيشون بالخارج كان سيؤثر على مدى تلقيه للخبر ؟ هل كان سيقتل أكين الذي اعتدى عليها و يدخل السجن ؟ هل هي انقذته من ضياع مستقبله بالفعل ؟ ام أنه كان سيقف بحانبها و يتزوجها و يقدر صدقها معه ؟ 

لذلك يحقق مسلسل ابنة السفير النجاح الكبير أينما عُرض لمناقشة قضية حية و نابضة لا يمر عليها الزمن و لا تسقط بالتقادم، فهي قضية كل العصور و الازمنة و المجتمعات في جميع أنحاء العالم.