اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

اليوم.. عرض فيلم موسى للفنان كريم محمود عبد العزيز على منصة شاهد

فيلم موسي
فيلم موسي

تصدر فيلم موسى محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، وذلك بعدما أعلنت منصة شاهد الرقمية أنها ستعرض فيلم موسى بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز مساء اليوم الخميس 2-12-2021 لأول مرة على منصتها، والذي حاز على إعجاب الجمهور والنقاد منذ أن عرض في موسم عيد الأضحى الماضي بدور العرض السينمائية، كما أعلنت شاهد أنها حصلت على حقوق العرض الأول لفيلم موسى بعد أن تقرر رفعه من السينمات.

فيلم موسي اليوم على منصة شاهد المفتوحة 

ازداد البحث عن فيلم موسى وعن موعد عرضه اليوم، وذلك بعدما إدارة منصة شاهد الرقمية المفتوحة أنها ستعرض فيلم موسى مساء اليوم، بعد أن تقرر رفعه من دور العرض السينمائية، واستطاع الفيلم أن يحقق إيرادات بلغت حتى الآن حوالى 11 مليون و 634 ألف جنيه، كما حصل على إشادة من الجمهور والنقاد عقب عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي. 

فيلم موسي يحقق أعلى إيرادات ويحصل على إشادة النقاد 

يبحث الكثير عن فيلم موسى خاصة مع إعلان شاهد أنها ستعرضه اليوم، وتدور أحداث فيلم موسى حول طالب في كلية الهندسة يحاول اختراع روبوت، والذي يساعده في الحياة اليومية في اختراعاته، لكنه سيفقد السيطرة على هذا الروبوت وستظهر الكثير من المفاجآت خلال أحداث الفيلم.

ويشارك في بطولة فيلم موسى الفنان كريم محمود عبدالعزيز، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، سارة الشامى، صلاح عبدالله، محمد ثروت، محمد جمعة، والفيلم من تأليف وإخراج بيتر ميمي، كما يشارك في الفيلم عدد من ضيوف الشرف، من بينهم الفنان أمير كرارة، والفنان أحمد العوضي، والفنان ظافر العابدين، وأحمد حاتم، و سمر مرسي.

كما أعلن صناع فيلم موسي أن تصميم الإنسان الآلي "الروبوت" المستخدم في الفيلم استغرق في تنفيذه وتحريكه مدة استغرقت عامًا كاملًا، كما أعلنوا أن الفيلم كله استغرق ما يقرب من 4 سنوات لتنفيذه وتقديمه للجمهور بهذه الصورة.

وأشاد الفنان أمير كرارة بفيلم موسى وعبر عن إعجابه بالفيلم وأشاد بوجود أول مارفل في مصر والشرق الأوسط، وهنأ الفنان أحمد السقا نجوم فيلم موسى على الاحترافية في تقديم فيلم قوي ينقل السينما المصرية والعربية لمستوي مختلف، وأشاد بالمخرج بيتر ميمى.