اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الإرياني: شروط الحوثيين للسلام ذرائع للتنصل من مسؤوليتها عن الدم اليمني

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، شروط مليشيا الحوثي للسلام، بأنها ذرائع للتنصل من مسؤوليتها، تجاه نزيف الدم اليمني.

ونشر الإرياني، سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأحد، ذكر فيها، أنّ "استمرار رفض مليشيا الحوثي الإرهابية، للمبادرات والدعوات الداعية لوقف الحرب، وإحلال السلام في اليمن، وتقويضها جهود التهدئة، ووقف إطلاق النار، يؤكد انتهاجها التصعيد العسكري، وانقيادها الكامل خلف الأجندة الايرانية، وعدم اكتراثها بالأوضاع والمعاناة الإنسانية لليمنيين.

وأضاف أنّ ما أعلنته مليشيا الحوثي، من شروط مسبقة للانخراط في مسار السلام، هي مجرد ذرائع للاستمرار في تقويض جهود التهدئة، والتنصل من المسئولية، عن نزيف الدم اليمني، والمأساة الإنسانية، وتبرير تصعيدها في جبهات مأرب، واستخدام الملف، ورقة ضغط بيد طهران، لابتزاز الإقليم والعالم.

وتابع الوزير اليمني، بالقول : "المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية، في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي، والأمريكي، مطالبين بموقف واضح وحازم من تعنت مليشيا الحوثي الارهابية، إزاء نداءات السلام، ومضيها في مخططها الانقلابي المدعوم من إيران، والذي لا يستهدف اليمن فقط بل الأمن والسلم الإقليمي والدولي.