اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: الحوثيون استهدفوا ميناء المخا بـ 3 مسيرات و4 صواريخ

عناصر حوثية - صورة
عناصر حوثية - صورة أرشيفية

عمدت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، اليوم السبت، لاستهداف ميناء المخا غرب محافظة تعز، بأربعة صواريخ و3 طائرات مسيرة، مما أسفر عن وقوع أضرار في البنية التحتية للميناء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن مدير ميناء المخا عبد الملك الشرعبي، قوله إن "المليشيات الحوثية الاجرامية استهدفت الميناء بواسطة 4 صواريخ و3 طائرات مسيرة مما أدى الى اشتعال النار في صهاريج وهناجر الميناء والحق القصف أضرار متعددة داخل الميناء ولم ينجم عنه خسائر بشرية".

وأضاف: أن "الترتيبات كانت جارية اليوم لإعادة تشغيل الميناء بشكل رسمي بحضور وفد حكومي من وزارة النقل والجمارك والزراعة وعدد من ممثلي الوزارات والمكاتب الحكومية".

وتابع قائلا: إن قصف الميناء المدني يعد عملاً إجرامياً من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً والتي تسعى الى وقف وتعطيل الميناء بعد أشهر من إصلاح الاضرار الناجمة عن الحرب التي اشعلتها المليشيات وبداية استقبال السفن التجارية.

وفي السياق، لقي 23 عنصراً من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مصرعهم، الشهر الماضي، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بالإضافة إلى عدد من الجرحى في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب، ومازالت المواجهات مستمرة.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، فإن مدفعية الجيش دمّرت ثلاث آليات تابعة للمليشيات، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية ثلاث عربات مدرعة ومصرع جميع من كانوا على متنها من عناصر المليشيا.

معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي

هذا ويخوض الجيش اليمني والمقاومة الشعبية معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي، منذ مساء أمس الأحد، على امتداد مسرح العمليات القتالية بجبهة الكسارة غرب محافظة مارب.

وفس سياق متصل، أعلنت ‏الحكومة اليمنية، عن حجز أموال قيادات تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في الداخل والخارج ومنع التصرف بها وإقامة دعاوى قضائية بشأنها وإدراجهم ضمن قائمة الحظر، وفقا لصحيفة صدي الإلكترونية.

وقد قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، أمس الجمعة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية، إن الاحكام القضائية التي اصدرتها المحكمة العسكرية على المجرم عبد الملك الحوثي و173 من قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ليست آخر المطاف.

وأضاف: أن هناك الكثير من الإجراءات المترتبة على تلك الاحكام، كما ان هنالك ترتيبات لتقديم دعاوى جديدة ضد قيادات وعناصر المليشيا الحوثية المتورطة في ارتكاب جرائم وانتهاكات بحق المواطنين‏.

وتابع قائلا: 

إن من ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها أثناء السير في المحاكمة اصدار النائب العام للجمهورية اليمنية قرار رقم (14) بشأن الحجز على أموال المتهمين في الداخل والخارج ومنع التصرف بها أو إقامة اي دعاوى قضائية بشأنها، وإدراجهم ضمن قائمة الحظر، لعدد 175 فردا أولهم المجرم عبدالملك الحوثي‏.