اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على نتائج الصف التاسع اليمن 2021 بأرقام الجلوس http://www.results.edu.ye/

نتائج الصف التاسع
نتائج الصف التاسع اليمن

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب، عن طريقة الوصول لنتائج الصف التاسع في اليمن لعام2021، عن طريق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم باليمن للتسهيل على الطلاب والطالبات حيث أتاحت إمكانية الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2021 عن طريق الاسم ورقم الجلوس عقب الانتهاء من الامتحانات في منتصف الشهر الجاري حيث  أصبح الطلاب في حالة من الترقب والقلق، عقب الإعلان عن الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة.


نتائج الصف التاسع في اليمن

تم إعتماد نتيجة الصف التاسع في اليمن رسميا يوم الإثنين الموافق 23 أغسطس 2021، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على الحسابات التابعة لوزارة التربية والتعليم لمعرفة أسماء الطلاب العشرة الأول، ونسب النجاح التي حسبما أعلنت وزارة التعليم اليمينة بلغت لطلاب التاسع 83 %.

كما إنه من المقرر قريباً إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج الصف الثالث الثانوي العام لمن تقدم على إختبارات نهاية العام الدراسي للعام 2020-2021، تبعا لألية وطريقة الاستعلام التي قد تتاح في الوقت الحالي من خلال الأرقام الهاتفية وبلغ رقم الهاتف رقم 160.

 

نتائج الصف التاسع باليمن 2021

يتم الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2021 عن طريق الإنترنت حرصًا من الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لكل من الطلبة والطالبات، خصوصًا بعد تادية الطلاب للامتحانات وسط إجراءات احترازية متشددة للحفاظ على صحتهم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومرت الامتحانات للطلاب في جميع المدن اليمنية دون مشاكل.

وباشرت وزارة التعليم أعمال التدقيق والتصحيح بكافة المواد التعليمية بمجرد إنتهاء الطلاب من الامتحانات، ويجري في الوقت الحالي تحديد موعد الانتهاء من أعمال رصد الدرجات، حيث يعتمدها وزير التعليم اليمني وسوف يتم إطلاقها من خلال رابط نتائج التاسع باليمن 2021.


الاستعلام عن نتائج الصف التاسع 2021 اليمن برقم الجلوس

بعد ظهور النتائج بصفة رسمية وإعلان الوزارة لصدورها، فيتعين على جميع الطلاب والطالبات اتباع الخطوات التالية للاستعلام :

١- إدخل على موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.
٢- إنقر على خيار الاستعلام عن النتائج.
٣- يقوم الطالب أو ولي الأمر بكتابة رقم الجلوس بشكل صحيح لسهولة الاستعلام.
٤- اختيار القسم المنتسب له الطالب.
٥- قم بالنقر على تبويب بحث حتى يتم الحصول على قائمة بالدرجات التي حصل عليها الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم اليمني أن النتائج سيتم الإعلان عنها فور استكمال الموقع الرسمي وستكون متاحة بشكل مجاني للجميع، وبعد أيام قليلة سيتم الإعلان عن الحد الأدنى لمتطلبات القبول بالجامعة عبر البوابة الحكومية للتنسيق أدناه.

وعلى الطالب أن يقوم بتسجيل الدخول من خلال موقع وزارة التربية والتعليم اليمن صنعاء.
ثم يقوم بالضغط على نتائج الكلمة.
ويختار الصف التاسع أساسي.
وبعدها يتم إدخال بيانات الطالب كاملة.
وأخيرا الضغط على عرض نتائج التاسع اليمن