اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: نحمل مليشيا الحوثي مسؤولية إغلاق مطار صنعاء الدولي

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ،ارشيفية

حمّلت وزارة الخارجية اليمنية مليشيا الحوثي مسؤولية إغلاق مطار صنعاء الدولي وما يترتب عليه من معاناة إنسانية للمواطنين في مناطق سيطرتها .
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الأحد : تتحمل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران المسئولية الكاملة عن اغلاق مطار صنعاء الدولي وما يترتب عليه من معاناة إنسانية للمواطنين في مناطق سيطرتها، جراء اصرارها على استخدامه لأغراض غير مدنية وتحويله الى ممر لتهريب الاسلحة والتكنولوجيا العسكرية وخبراء من ايران وحزب الله اللبناني .
وأضاف : نجدد تأكيدنا على فتح مطار صنعاء الدولي امام الرحلات المدنية وفق آلية تضمن استخدامه لاغراض مدنية، وأن يكون متاحا لكل اليمنيين، وعدم تحوله الى ممر لتهريب السلاح والخبراء وتصعيد وتيرة الصراع، أو بوابة لاعتقال مناهضي الانقلاب وخصوم مليشيا الحوثي والمشروع التوسعي الايراني في اليمن .
وتابع الوزير اليمني القول : كما نؤكد لشعبنا اليمني العظيم أن الحكومة بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي،تشعر بمعاناتكم وقدمت المبادرات والمقترحات لاعادة فتح المطار في ظل رفض وتعنت مليشيا الحوثي التي اثبتت انها غير آبهة بكم، وأن كل ما تبحث عنه هو تأمين تنقل قياداتها وخبراء ايران وحزب الله بين صنعاء وطهران .