اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مصطفى بكري ناعيا رئيس وزراء اليمن الأسبق: رجل دولة من طراز فريد

رئيس الوزراء اليمني
رئيس الوزراء اليمني الأسبق محسن أحمد العيني

توفي اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء اليمني الأسبق محسن أحمد العيني في القاهرة عن عمر 89 عاماً بعد معاناة مع المرض.

وبحسب مصادر، توفي العيني في أحد مستشفيات القاهرة الذي نقل إليه قبل أكثر من أسبوع إثر تعرضه لأزمة قلبية.

ويعتبر العيني أول وزير خارجية لليمن وأول مندوب للجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة، وأول سفير في الولايات المتحدة وسبق أن شغل منصب رئيس الحكومة اليمنية لعدة فترات.

 

ثابتا على مواقفه

ونعى النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء اليمني الأسبق محسن أحمد العيني، قائلا: ‏رحل المناضل والرمز العروبي محسن العيني رئيس الوزراء اليمني الأسبق. 

وأضاف "بكري"، "عرفته منذ أكثر من ثلاثين عاما، ظل ثابتا على مواقفه المبدئية، في آخر لقاء بيننا كان يتألم بشده على حال اليمن واليمنيين، كان داعما لوحدة الصف، ساعيا للتوافق، وكان دوما ينتظر اللحظة التي يعود فيها وطنه المخطوف إلى أهله وشعبه، غادر ورحل إلى الآخرة، بينما اليمن لايزال ينزف ويتألم، رحم الله الفقيد الغالي والعزاء للأسرة الكريمة ولكل أهلنا في اليمن الجريح".

 

سياسي وطني

كما نعى مستشار رئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليمني الأسبق محسن أحمد العيني الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب "قرقاش" عبر حسابه على تويتر ناعيا «رحل اليوم رجل الدولة اليمني البارز الدكتور محسن العيني بعد صراع مع المرض».

مضيفا «والفقيد سياسي وطني تقلد المناصب، وهي كثيرة، بكل اقتدار، وترك خلفه مسيرة مشهودٌ لها. نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يمنّ على أسرته بالصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون».