اهم الاخبار
الأربعاء 10 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مستشار البرهان عن مظاهرات الخرطوم: أياد خفية تحاول جر السودان نحو الفوضى

أكد الطاهر أبو هاجة، مستشار رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أنّ هناك أياد خفية تحاول جر البلاد، نحو الفوضي وتريد فترة انتقالية إلى ما لا نهاية، فى إشارة الي المظاهرات التي شهدتها البلاد فى وقت سابق من اليوم.

جهاز المخابرات بالسودان: الوضع السياسي الراهن ينذر بكارثة بدأت تلوح في الأفق

أكد جهاز المخابرات فى السودان، أنّ الوضع السياسي الراهن فى البلاد، ينذر بكارثة بدأت تلوح في الأفق، مشيرا إلى أنّ قرار رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، بإعلان حالة الطوارئ، جاء بسبب تقديرات قيادة الدولة لما تشهده البلاد من تدهور خطير في الأوضاع.

الأمم المتحدة تشدد : يجب توفير وضمان الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الليبية

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، أهمية توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الليبية، والتي كان من المقرر إجرائها الجمعة الماضية، وتم تأجيلها لشهر يناير المقبل.

الكرملين يكشف أبرز المحاور التي ستتناولها المحادثة الهاتفية بين بايدن وبوتين

كشفت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الخميس، أبرز المحاور التى ستتناولها المحادثة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الروسي، فلادمير بوتين، والمقرر إجرائها فى وقت لاحق من اليوم.

الكاظمي : الدور القتالي للتحالف الدولي انتهي..ولدينا مستشارين لدعم قواتنا ضد داعش

أكد رئيس وزراء العراق، انتهاء الدور القتالي لقوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، مشددا على أن ما تبقي هم مستشارين فقط، لدعم القوات العراقية فى حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي.