اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: هجوم قاعدة العند العسكرية يشير الى الخطر الوجودي لمليشيا الحوثي

رئيس الوزراء اليمني
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ،ارشيفية

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك أن الهجوم الارهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي ضد قاعدة العند العسكرية صباح اليوم وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات يشير إلى الخطر الوجودي لمليشيا الحوثي .
ووجه عبد الملك فى بيان أوردته وكالة الانباء اليمنية مساء اليوم الاحد وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية، ببذل كل الجهود لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى واستنفار كل الطاقات وتحويل الحالات الحرجة الى العاصمة المؤقتة عدن. مؤكدا ان الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ستقدم كل الرعاية لأسر الشهداء والعناية اللازمة بالجرحى حتى يتماثلوا للشفاء.
كما قدم العزاء لكل اسر الضباط والصف والجنود الذين استشهدوا في هذه العملية الإرهابية الجبانة، وقال ان " دمائهم لن تذهب هدرا وسيتم الانتصار لها بالقضاء على المشروع الحوثي المدعوم إيرانيا الذي تمادى في سفك الدماء وسيدفع الثمن جراء ذلك عاجلا غير آجل".
وأضاف : ان هذه العملية الحوثية الغادرة تشير الى الخطر الوجودي لهذه المليشيات ومشروعها الذي يستهدف اليمن من أقصاه الى أقصاه، واهمية تكاتف الجهود من اجل استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.لافتا الى ان الجميع امام منعطف تاريخي في مواجهة هذا الخطر وتجاوز كل الخلافات والتباينات والتسريع باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، بما من شانه توحيد الصف الوطني لاستكمال المعركة المصيرية والوجودية ضد المشروع الإيراني عبر وكلائه من مليشيا الحوثي الانقلابية.

تقرير أولي

كما إستمع رئيس الوزراء اليمني الى تقرير أولى حول العملية الإرهابية التي استهدفت قاعدة العند واحصائيات حول عدد الضحايا حتى الان، والجهود المبذولة لتقديم الرعاية اللازمة للجرحى، مشيرا الى التنسيق القائم مع وزارة الصحة العامة والسكان لتكثيف الجهود في المستشفيات والمراكز لاستقبال وعلاج الجرحى.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد بعث، برقية عزاء ومواساة إلى أسر الضباط والصف والجنود الذين استشهدوا اليوم في العملية الإرهابية الجبانة التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية على قاعدة العند.

وأكد هادي، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية ستدفع الثمن غاليا وستحاسب على كل جريمة ترتكبها بحق اليمنيين، وأن معركة الشعب اليمني ضد بقايا الإمامة والمشروع الفارسي في اليمن، مستمرة وستكلل بالنصر عما قريب.

ووجه رئيس الجمهورية، وزارتي الدفاع والصحة بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لجرحى العملية الإرهابية الغادرة.. مبتهلا إلى الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.