اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اليمن: يجب إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب لإحلال الأمن بالمنطقة

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن الطريق الوحيد لإحلال الأمن فى المنطقة هو إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب .

ونشر الإرياني سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر مساء اليوم السبت أدان فيها بأشد العبارات الهجوم الارهابي الغادر والجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، باستهدف ميناء المخا التاريخي، غرب اليمن  باستخدام أربع طائرات مسيرة "ايرانية الصنع" والذي ادى إلى احتراق مخازن عدد من المنظمات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي والبضائع الخاصة بالمستوردين .

وأضاف : أن الهجوم الارهابي الذي يأتي بعد أسابيع من إستئناف ميناء المخا لنشاطه التجاري، يمثل امتداد لمسلسل إستهداف المليشيا الحوثية للأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني، ومحاولاتها إعادة اليمن قرونا للوراء .

وأوضح الوزير اليمني أن الهجوم الغادر الذي يأتي بالتزامن مع ذكرى الهجمات الارهابية في ١١ سبتمبر يؤكد من جديد ان مليشيا الحوثي منظمة إرهابية لا تختلف عن "القاعدة، داعش"، وان تشديد الضغوط السياسية والعسكرية وادراجها وقيادتها ضمن قوائم الارهاب هو الطريق الوحيد لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة .

قصف باليستي

يأتي ذلك بعدما استهدفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، فى وقت سابق من اليوم ، بقصف باليستي وبالطيران المسير، ميناء المخا، غرب اليمن، بعد أسابيع فقط من بدء تشغيل الميناء المتوقف منذ أكثر من 6 سنوات.

وقال مدير ميناء المخا إن الحوثيين استهدفوا الميناء بـ 3 مسيرات و4 صواريخ، أطلقتها الميليشيا على ميناء المخا، بعد دقائق من وصول وفد حكومي إلى الميناء لتدشين عملية تشغيله.

وبدوره قال نائب الرئيس اليمني، علي محسن صالح : إن هجوم الحوثيين على ميناء المخا "جريمة مدانة ومستنكرة"، مؤكداً أن هجوم الحوثي على ميناء المخا كشف للعالم استغلالهم السيئ لاتفاق ستوكهولم.

وأضاف : أن الهجمات "الإرهابية" الحوثية على المنشآت الحيوية في اليمن والسعودية "تحدٍ واضح واستهتار بكل الجهود الدولية والأممية".