اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة العراقية: الالتزام بالإجراءات الاحترازية أكبر تحد نواجهه

وزارة الصحة العراقية
وزارة الصحة العراقية

أكدت وزارة الصحة العراقية في تصريحات لقناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، على أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية أكبر تحد نواجهه.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على زيادة قدرتها على استيعاب حالات الإصابة بفيروس كورونا، مطالبة الموظفين العاملين في مؤسسات الدولة بالتطعيم باللقاح. 

النظام الصحي في العراق يعاني من أزمات كبيرة

وأوضحت وزارة الصحة أن النظام الصحي في العراق يعاني من أزمات كبيرة، لافته إلى أن النظام الصحي قد ينهار إذا استمرت وتيرة الإصابات في الارتفاع.

وشددت وزارة الصحة العراقية على أنها تعمل على تخفيف الضغط عن المنظومة الصحية.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، السبت، خلال تفقده عدداً من مراكز الامتحانات في بغداد في أول أيام الامتحانات الوزارية للصفوف الإعدادية المنتهية، على أنه لا مجاملة على حساب العلم.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، قال الكاظمي: "نزوركم اليوم في أول أيام الامتحانات النهائية؛ كي نزيدكم عزيمة نحو النجاح، وبذل أقصى ما لديكم من جهود؛ من أجل النجاح والحصول على معدلات تؤهلكم لرسم طريق مستقبلكم”.

وأضاف: "على الرغم مما يمر به البلد من ظروف قاهرة صحية، واقتصادية، وأمنية، واستهدافات متكررة لأبراج الطاقة، إلا أننا أصررنا على أن تكون هذه الامتحانات ناجحة بعزيمتكم على مواجهة التحدي، وتحقيق النجاح".

ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة

وتابع قائلا: " نعم، الوضع الصحي خطير، ونحن بحاجة إلى الالتزام بإجراءات السلامة بأقصى ما يكون، ومع هذا أنتم اليوم تؤدون الامتحانات، وتواجهون الصعاب، فلا مجاملة على حساب العلم، ووجّهنا قبل الامتحانات بتوفير مطلق الإمكانات، لإجراء العملية الامتحانية بانسيابية ويسر، وبإجراءات تحافظ على سلامتكم، وسلامة الملاك التدريسي”. 

وأوضح الكاظمي: "بكم أحبتي وأبنائي الطلبة ينهض العراق، وما عملنا ليلاً ونهاراً إلا من أجل وصولكم إلى بر الأمان، عبر مستقبل أفضل لكم ولمن يأتي بعدكم، ودعائي لكم بوافر التوفيق وأنتم تتحصلون على أعلى الدرجات من أجلكم، ومن أجل عراقنا الحبيب”.

وفي السياق، كشفت وزارة الكهرباء العراقية، الخميس، عن استهداف جديد لأبراج نقل الطاقة الكهربائية شمال كربلاء بعمل تخريبي.

أصدرت الوزارة بيان جاء فيه، إن "خطوط نقل الطاقة الكهربائية تعرضت يوم أمس الاربعاء، الى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة ادت الى تضرر برج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة “، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.