اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: وكالة الاستخبارات تعتقل مسؤول الاغتيالات في صلاح الدين

القبض علي إرهابي
القبض علي إرهابي بالعراق - صورة أرشيفية

أفادت وكالة الاستخبارات في العراق، اليوم الأحد، باعتقال الإرهابي (ابو رسول) المسؤول عن مفرزة الاغتيالات في محافظة صلاح الدين.

وأصدرت خلية الاعلام الأمني في العراق بيان جاء فيه: "بناءً على المتابعة والتعقب الاستخباراتي ومقاطعة المعلومات في اطار تعقب العناصر الارهابية البارزة تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من القاء القبض على الارهابي المكنى أبو رسول الذي اعترف ابتدائياً و صدقت اقواله قضائياً بأنه انتمى لداعش وعمل ضمن المفارز الارهابية بالسيطرات الوهمية العصابات الإرهابية في قضاء الشرقاط".

وأشار البيان إلي أن: "الارهابي اعترف ايضاً انه عمل في عام 2020 أمر مفرزة أمنية ارهابية للاغتيالات ضمن محافظة صلاح الدين في العراق وكلف باغتيال عدة مواطنين ابرياء حيث كانت وكالة الاستخبارات سباقة قبل تنفيذه لعمليات الاغتيال بسبب القبض عليه".

وبحسب "السومرية نيوز"، أوضح البيان أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الارهابي وفق أحكام المادة أربعة ارهاب".

وقد أطلق الجيش العراقي بالتعاون مع الحشد الشعبي، اليوم الأحد، عملية عسكرية بوادي الكور بمحافظة كركوك لمطاردة فلول تنظيم داعش.

وذكرت مديرية الحشد الشعبي في بيان أن: "قوة من اللواء 16 بالحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية بإسناد طيران الجيش، شرعت بعملية تفتيش وتأمين وادي الكور والمناطق المحيطة به في كركوك"، وفقا للسومرية نيوز.

وأشار البيان إلى أن "العملية تهدف لملاحقة فلول داعش وتأمين قواطع المسؤولية من تسلل الإرهابيين في كركوك".

مقتل القيادي البارز في داعش أبو سعد السمين

وفي السياق، أعلن الجيش العراقي، أمس السبت، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم داعش "أبو سعد السمين" في تلال حمرين بمحافظة ديالى.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول في بيان: إنه "وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبعملية نوعية، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب من قتل الإرهابي المُكنى (أبو سعد السمين)"، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

 وأضاف البيان: أن "الارهابي كان يشغل منصب ما يُسمى أمير قاطع أبي ذر الغفاري بالقرب من بُحيرة تلال حمرين ضمن مُحافظة ديالى، والذي كان يُعد ذا تأثير كبير بتنفيذ عمليات التفخيخ وتجهيز الإرهابيين الانتحاريين".

وفي سياق متصل، أفاد مصدر عراقي، الخميس، باستهداف رتلين للقوات الأميركية جنوب الناصرية بعبوتين ناسفتين، وفقا للعربية نت.