اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: اندلاع حريق في مستشفى الحسين بكربلاء

حريق مستشفي - صورة
حريق مستشفي - صورة أرشيفية

قال مصدر أمني عراقي لتلفزيون "السومرية نيوز"، اليوم الاحد، أن حريق اندلع داخل مدينة الإمام الحُسين الطبية في "وحدة الديلزة" في محافظة كربلاء.

وأضاف المصدر أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق، مشيرا الى انه تمت السيطرة على الموقف دون اي خسائر تذكر".

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني، أمس السبت، عن اعتقال 18 متهماً وإحباط محاولة إحراق محطة كهربائية متنقلة.

وأصدرت الخلية بيان قالت فيه: إن "الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية تواصل جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، والخارجين على القانون، والجريمة المنظمة، وتمكنت قوة من اللواء الرابع شرطة اتحادية ومفرزة من جهاز الأمن الوطني من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بعد نصب كمين محكم في منطقة (العريفية) وهو مطلوب إلى محكمة تحقيق ديالى"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

ضبط المتهمين

وأضاف البيان أن "قوة من اللواء الثاني شرطة اتحادية وبناء على معلومات استخباراتية تمكنت أيضاً من القبض على ثلاثة متهمين كانوا يرومون إحراق محطة كهربائية متنقلة بعد نصب كمين لهم في منطقة العبيدي شرقي بغداد، مشيرة إلى أن قطعات اللواءين (42-44) فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من إلقاء القبض على (10) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة ضمن قاطع الرصافة".

وتابع البيان أن "قطعات الفرقة الأولى والثانية شرطة اتحادية تمكنت أيضاً من إلقاء القبض على أربعة متهمين بتهم ترويج وتعاطي المخدرات، وضبط أسلحة وأعتدة متوسطة خلال عمليات بحث وتفتيش ضمن قواطع مسؤولياتها في جانبي الكرخ والرصافة، لافتا الى أن دوريات نجدة اليرموك تمكنت من القبض على متهم قام بابتزاز فتاة الكترونياً، بعد استدراجه في منطقة المنصور، فضلاً عن القبض على آخر بترويج المخدرات، وضبط بحوزته (400) حبة مخدرة في منطقة (الرشاد)".

وفي السياق، كشفت وزارة الكهرباء العراقية، الخميس، عن تعرض 14 برجاً لإمداد الطاقة الكهربائية للتخريب وانطفاء تام في محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن "14 برجا لنقل الطاقة تعرضت ليلة أمس وصباح اليوم في صلاح الدين، للاستهداف بعبوات ناسفة ادت الى تخريبها". 

وأضاف: أن "ذلك ادى الى انقطاع تام بالطاقة في المحافظة، مؤكدا على أن الاستهداف يمثل هجمة شرسة على خطوط وابراج نقل الطاقة".