اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مصطفي الكاظمي: سنستمر في تنفيذ القانون بجميع أنحاء العراق

مصطفي الكاظمي خلال
مصطفي الكاظمي خلال زيارته لكربلاء

شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، اليوم الاربعاء، على أن الحكومة ستستمر في تنفيذ القانون بجميع المحافظات، مشيرا إلى ضرورة القصاص من القاتل.

وأصدر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء بيان جاء فيه: "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أشرف بنفسه على حملة إزالة التجاوزات في مدينة كربلاء المقدسة، حيث زار، صباح اليوم الأربعاء، موقع حادث استشهاد مدير بلدية كربلاء المهندس عبير سليم الخفاجي، والتقى بعدد من العاملين هناك".

وأشار البيان إلى أن " الكاظمي وجّه بتسمية الشارع باسم الشهيد المهندس عبير سليم، والاستمرار بحملة إزالة التجاوزات، والعمل بتنفيذ القانون"، مؤكدا على أن مشروع الشهيد سيستمر في بسط النظام، والقضاء على فوضى التجاوزات على الشوارع والطرقات".

وأوضح البيان أن: "القوات الأمنية جاءت بالمجرم القاتل إلى مكان الحادث، حيث شدّد الكاظمي على ضرورة أن يأخذ القضاء دوره في القصاص من القاتل ليكون عبرة للآخرين، ولكلّ من يتجاوز على الموظفين أثناء أداء واجباتهم الوظيفية".

مصطفي الكاظمي: سنستمر في تنفيذ القانون بجميع أنحاء العراق 

وأكد مصطفي الكاظمي علي أن "جهود الحكومة في تنفيذ القانون ستستمر، وبوتيرة أعلى من السابق، بجميع المحافظات".

وفي السياق، وصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس الثلاثاء، الى العاصمة الإيرانية طهران لتسليم دعوة رئيس الوزراء مصطفي الكاظمي لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي. 

ونقلت وكالة الانباء العراقية، البيان الصادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحاف، وجاء فيه: "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين وصل والوفد المُرافق له إلى طهران وسيلتقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الإيرانيين".

 العلاقات الثنائية والوضع الأمني في المنطقة

وأشار البيان إلى أنه "سيناقش مواضيع تخص العلاقات الثنائية والوضع الأمني في المنطقة، بالإضافة إلى تسليم الدعوة المُوجهة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي للرئيس الإيراني لحضور اجتماع القمة لدول الجوار العراقي".

وأوضح البيان أن "ويرافق الوزير مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء رائد جوحي، ورئيس دائرة الدول المجاورة في وزارة الخارجيَّة احسان العوادي".

وقد بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، هاتفيا مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، الاثنين، التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي الذي يستضيفه العراق نهاية الشهر الجاري.

وأصدر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء بيان جاء فيه: "رئيس مجلس الوزراء مصطفي الكاظمي تلقّى، اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مناقشة الوضع الإقليمي الراهن، والتطورات الدولية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "الجانبين ناقشا التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي الذي سيستضيفه العراق نهاية الشهر الحالي، والذي جرى التنسيق لعقده بالتعاون مع فرنسا.

وأوضح البيان أن "الرئيس الفرنسي أكد تطلعه لزيارة العراق مرة أخرى وحضوره المؤتمر".