اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: عملية أمنية لحماية أبراج الكهرباء شمالي بغداد

القوات المشتركة العراقية
القوات المشتركة العراقية

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، عن انطلاق عملية أمنية كبرى لملاحقة الإرهابيين وتطهير مناطق شمالي بغداد.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية: "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة انطلقت عملية أمنية كبرى بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد لمنع تسلل الإرهابيين في المناطق ومنها منطقة الطارمية".

وأضاف: أن "العملية الأمنية التي تقوم بها قيادة عمليات بغداد في منطقة اللواء 59 مهمة وتهدف الى ملاحقة الخلايا الإرهابية الناشطة في تلك المنطقة والقضاء على تواجد الارهابيين فيها"، لافتاً الى أن العملية مستمرة الى أن تحقق أهدافها".

خطط أمنية لمنع تسلل الإرهابيين

وأشار الخفاجي إلي أن "قيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ستقوم بإعداد خطط أمنية لمنع تسلل الإرهابيين في المناطق، والحفاظ على أبراج الطاقة من التخريب".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن انطلاق عملية أمنية واسعة في مناطق شمالي بغداد.

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، شرعت قيادة عمليات بغداد وبإسناد جوي من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، في الساعة 600 من صباح اليوم، بعملية أمنية واسعة في مناطق شمالي العاصمة بغداد، اشتركت فيها وحدات من القوات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأجهزة أمنية أخرى".

وأوضح البيان أن "العملية تهدف الى تعقب عناصر عصابات داعش الإرهابية في هذه المناطق".

وفي السياق، كشفت وزارة الكهرباء العراقية، الخميس، عن استهداف برجين لنقل الطاقة في كربلاء بعبوات ناسفة، مشددة على ضرورة اتخاذ التدابير والاجراءات القصوى لوقف هذه الهجمات الارهابية.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "خطوط نقل الطاقة الكهربائية تعرضت هذا اليوم الخميس، الى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة ادت الى تضرر برجين لنقل الطاقة في محافظة كربلاء المقدسة "، مبينة ان "الهجمة الارهابية تضمنت استهداف البرجين المرقمين (50-51) لخطي (مسيب - شمال كربلاء) و (مسيب - شرق كربلاء) مما ادى الى سقوطهما وخروج خطوط نقل الطاقة عن الخدمة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "ما تمر به خرج من طور الظروف الاستثنائية الطارئة وتحول الى حرب معلنة ضدها بكافة تفصيلاتها وهجماتها النوعية"، مشيرة الى ان "المواطن سيستمر بدفع الاثمان الباهظة لتلك الحرب خاصة وسط وضع جائحة كورونا وحرارة موسم الصيف اللاهب".