اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل الخياط يثير جدلاً بسبب علاقات حب غير مشروعة

مسلسل الخياط
مسلسل الخياط

 

 

 

 

 

مسلسل الخياط ..بعد عرض المسلسل التركي الخياط بطولة شاتاي أولسوي الشهير عربياً  بأمير من مسلسل "فريحة" و الذي  انتظره الجمهور بشغف كبير، لم يحظ بالاشادات التي كانت منتظرة له و النجاح الساحق الذي كان متوقع له، فلم يدخل ترتيب الاعلى مشاهدة على منصة نتفليكس حتى الآن، و لم يكن حديث مواقع التواصل الاجتماعي كعادة المسلسلات التركية.

مسلسل الخياط :

و ربما يكون ذلك بسبب قصة المسلسل الغريبة على الدراما التركية و التي كانت من المفترض أنها ستُعرض على قناة تركية ما يجعلها تميل في أحداثها  للطابع الدرامي التركي، و لكن  تفاجيء الجمهور العربي و التركي بقصة غريبة و  معقدة و لم يستطع المشاهد الامساك بخيوطها جيداً.

حيث تدور القصة حول بيامي الخياط الشهير و هو في الأساس مصمم ازياء عالمي، و لكنه عبقري في مهنته، حيث يستطيع الكشف على قياسات زبائنه من مجرد نظرة و لا يحتاج إلى شريط القياس،  بل أنه يستطيع معرفة الجسد الذي أخذ قياساته من خلال حتى و هو معصوب العينين، يستطيع أن يرسم تصميم في خياله و ينفذه  في دقائق معدودة دون الحاجة للرسم على الورق أو الصعوبة في اختيار نوعية الأقمشة التي تناسب الموديل الذي نسجه في خياله.

مسلسل الخياط :

و لكنه يرافق صديق سوء يُدعى ديمتري و الذي سيتزوج قريباً  من ابنة خالته، و لكنها ترفض الزواج به لأنه يعاملها بقسوة و يعذبها، و لا تهتم أسرتها بالأمر لأنه ليست  ابنتهم الحقيقية و  لأنها متبناه، و لكننا لا نعرف كيف سيتتزوج فيروز من ديمتري  و هو مسيحي و هي مسلمة ؟

فلقد ظهرت في مشهد كتب كتابها على والد بيامي و هي تقرأ القرآن و الادعية و تلتزم بالحجاب، فكيف يمكن أن تتم زيجة لا تجوز في الدين ؟

مسلسل الخياط :

بل أن فيروز ذهبت للعمل لدى بيامي بعدما استمعت لحديثه عن والده ذو الاعاقة الذهنية، لتقبل بأن  تكون مرافقة له ليل نهار،  نظراً لتدبير سكن لها في المنزل للهروب من عريسها ديمتري الذي تكرهه بشدة.

و لكن بعد سوء تفاهم يحدث بينها و بين بيامي يضطر لطردها من منزله، و لكي تضمن  عدم العودة لخطيبها ديمتري تقبل بعرض جدة بيامي و التي طلبت منها الزواج بمصطفى المعاق ذهنياً  و والد بيامي كي تقضي له كل ما يحتاجه من دون حرج، فتضطر للقبول لضمان منزل يؤيها لا يمكن  لأحد طردها  منه، و لكن يعرفها بيامي من قياس جسدها و  يساعدها على الاختباء  لديه، و لكنه  يقع في غرامها بعد ذلك،  في الوقت الذي يكتشف فيه ديمتري الحقيقة و يهاجم بيامي، لتمسك فيروز بالسلاح لقتل ديمتري  و  لكنها تخطيء  الهدف و تصيب بيامي، لينتهي الموسم بذلك.

مسلسل الخياط 

حيث تسائل الجمهور عن كيفية وقوع بيامي في حب فيروز و هو يعرف أنها زوجة والده و  لا تجوز له شرعاً، في الوقت الذي تسائل فيه الجمهور أيضاً عن كيفية زواجها من ديمتري  و هي مسلمة ؟

 

مسلسل الخياط :

فلم يجد المتابعين تفسيراً سوى أن مصطفى سيتضح أنه ليس والد بيامي الحقيقي و ربما يكون والده الحقيقي هو  جده، و لكنه انجب بيامي من علاقة  غير شرعية  و اضطر لاخفاء الأمر بهذه  الطريقة ، حيث ادعاء  أنه بيامي حفيده و ليس ابنه.

 

و لكن في النهاية تذكر المشاهدين العمل من انتاج منصة نتفليكس التي عادةً ما تنتج أعمالاً تثير التساؤل بسبب العلاقات المحرمة  شرعاً، و التي لا تجوز في كل الاديان، بل  أن أول سبعة دقائق من المسلسل شهدت مشاهد مخجلة و غير مألوفة على الدراما التركية ما جعل المشاهدين يحذفون هذه المشاهد أثناء المتابعة.

و  اعلنت منصة نتفليكس أن المسلسل  حتى الآن سيُعرض على ثلاث مواسم و إذا  حقق النجاح المطلوب، سيتم تمديده لمواسم آخرى.