اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Death on the Nile يحقق أكبر نجاحاته بالصين و يخيب اللآمال بأمريكا و مغضوب عليه بمصر

فيلم Death on the
فيلم Death on the Nile

 

 

 

 

 

فيلم Death on the Nile ..على غير المتوقع تصدر فيلم Death on the Nile من بطولة جال جادوت و أرمي هامر لشباك التذاكر السينما في الصين، حيث احتل المركز  الرابع في ايرادات  الشباك للأسبوع  الثالث على التوالي رغم  بطء معدل الايرادات بسبب الحد من  انتشار فيروس كورونا  الذي مازال يهدد الكثير من الدول.

حيث احتل الفيلم  المركز الرابع في ايرادات الشباك بعد ثلاثة أفلام صينية، أي أنه  حصل على  المركز  الاول بين أفلام هوليوود، و ذلك بعد فترة طويلة من القطيعة بين الصين و أمريكا في التبادل الثقافي السينمائي.

فيلم Death on the Nile :

  و حقق فيلم Death on the Nile ايرادات غير مرضية  حتى الآن حول العالم، حيث حقق حتى الآن في شباك التذاكر الأمريكي اير ادات وصلت إلى 26 مليون دولار أمريكي،  ما تُعد ايرادات مخيبة  للآمال و  على عكس توقعات النقاد الذين أشادوا به،  بينما حقق في شباك التذاكر العالمي ايرادات بلغت 76 مليون دولار أمريكي، و ذلك منذ عرضه في  11 فبراير  2022.

و شهد الفيلم في مصر عزوف شديد من المشاهدين في دخول صالات و قاعات السينما من اجل مشاهدته، حيث لم يحقق ايرادات أكثر من مليون و نصف مليون جنيه مصري، و هذا الضعف الشديد في الايرادات بسبب الغضب الكبير  الذي اثاره عرض  الفيلم في دور العرض المصرية نظراً لبطلته جال جادوت المجندة السابقة في الجيش الاسرائيلي، و هذه ليست المرة الأولى التي  تمنع فيها الكويت فيلم بطلته جال جادوت، حيث تم منع عرض فيلما الأخير " Wonder Woman 1984" من السينمات في دولة الكويت ايضاً، و هذا بعد غضب الجماهير العربية من الفنانة الاسرائيلية عقب اعلان موقفها الداعم لقتل الأطفال الأبرياء في فلسطين بسبب الغارات الاسرائيلية.

فيلم Death on the Nile :

كما انزعج الكثيرون بسبب الاستعانة بالممثل  أرمي هامر المتورط  في قضية أخلاقية  و اتهامات بالتجاوزات الأخلاقية في حق صديقته، و لم يتم الحكم في القضية بعد. 

كذلك انتقد البعض  وجود الممثلة البريطانية ليتيشا رايت التي رفضت الحصول على اللقاح و اصيبت بفيروس كورونا و تسببت في تأجيل تصوير فيلمها الجديد "بلاك بانثر" بسبب اصرارها على عدم تناول  اللقاح.