اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Don't look up.. الأكثر جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي لهذه الاسباب

فيلم Don't look up
فيلم Don't look up

 

 

 

فيلم Don't look up ..جدلاً واسعاً أثاره الفيلم الأمريكي " Don't look up" بطولة ليوناردو دي كابريو و جينفير لورانس و ميريل ستريب، بعد طرحه على مواقع المشاهدة، حيث انقسمت الأراء حول الفيلم بشدة عبر مواقع التوصل الاجتماعي بين معجب بالفيلم و يراه تحفة فنية و بين من لم يعجبه الفيلم و يحزن على خسارة  ساعتان كاملتين في مثل هذا الفيلم السيء على حد تعبيرهم.

فيلم يشهد فيلماً أجنبياً من قبل كل هذا الانقسام  الشديد في الأراء بين سيء و تحفة فنية،  حتى أن الأراء كان بينها تفاوت كبير، و لم  يذكر أحدهم ع الفيلم أنه كان متوسط، بل انحصرت  الأراء  دائماً بين رائع و مذهل و سيء و غير مفهوم.

فيلم Don't look up :

يعود السبب وراء هذه  الانقسامات  أن الفيلم قدم قصة التي كانت متوقعة ابداً، فالبعض لم يتقبل هذا  الاختلاف  الشاسع بين ما  كان ينتظره  و متوقعه و بين  ما شاهده على مدار الساعتان، فيما كان البعض متقبلاً  لفكرة  المفاجأة التي شاهدها في الأحداث و أحب البعض الاختلاف الذي قدمه الفيلم  لمناقشة فكرة وجود  مذنب يصطدم  بالأرض و طرحها بفكر جديد  بعيداً عن  الاكشن و  البطولة المبالغ فيها، و الانفجارات و تضحيات الأبطال  بأنفسهم من أجل انقاذ العالم.

فيلم Don't look up :

بل قدم الفيلم فكرة  أبسط من ذلك بكثير  و كان بمثابة اسقاط على الحكومات  و الاعلام الذي يروج لكل ما هو تافه و يتجاهل كل ما  هو مهم و مفيد للبشرية، و  كيفية تعامل الشعب و المجتمع مع السوشيال ميديا، و  كيف أن  كل شيء أصبح مزيف  لدرجة أصبح معها  تصديق الحقائق مستحيلاً.

 و لا يمكن التمييز بين الصادق و الكاذب و لا يمكن انقاذ العالم من الدمار الذي حل به ،  و أن العالم لا يحتاج إلى مذنب كي يدمره، بل أن البشر بالفعل دمروا العالم بطغيانهم، و أن المذنب لن يفعل أكثر مما  فعله البشر، و لا يمكن أن نطلب الخلاص لعالم  لم يعد موجوداً.

فيلم Don't look up :

الفيلم تدور أحداثه في اطار سياسي ساخر على ما  يحدث في المجتمع و استقبلاهم لخبر قدوم مذنب مدمر للكرة  الأرضية خلال 6 أشهر، أي أن  تصنيفه تحت نوعية الكوميديا  السوداء.