اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Death on the Nile .. هل يروج للسياحة في مصر ؟

فيلم Death on the
فيلم Death on the Nile

 

 

 

 

فيلم Death on the Nile ..بعد الضجة الكبيرة التي اثارها فيلم " Death on the Nile" منذ طرح اعلانه للعرض بدور السينما المصرية و رفض الكثيرون لعرض الفيلم في مصر لعدة أسباب، تم طرحه في دور العرض بالسينمات المصرية يوم 9 فبراير الماضي.

و ذلك رغم منع عرض الفيلم في السينمات بالكويت بسبب بطلته جال جادوت المجندة السابقة في الجيش الاسرائيلي، و هذه ليست المرة الأولى التي  تمنع فيها الكويت فيلم بطلته جال جادوت، حيث تم منع عرض فيلما الأخير " Wonder Woman 1984" من السينمات في دولة الكويت ايضاً، و هذا بعد غضب الجماهير العربية من الفنانة الاسرائيلية عقب اعلان موقفها الداعم لقتل الأطفال الأبرياء في فلسطين بسبب الغارات الاسرائيلية.

فيلم Death on the Nile :

و تعتبر مصر من اولى الدول عالمياً التي استقبلت الفيلم في دور العرض بجميع السينمات،  حيث استقبلته مصر و فرنسا في ذات اليوم الموافق 9 من فبراير 2022.

و بالرغم من غضب الجماهير من عرض الفيلم في مصر بسبب بطلته الاسرائيلية، و ايضاً بطل الفيلم أرمي هامر الذي طالته اتهامات غير اخلاقية في الفترة الماضية، فضلاً عن الاستعانة باماكن تصوير بديكور تم بنائه خصيصاً على هيئة المعالم المصرية البديعة كون الأحداث بالكامل تدور في مصر.

 

 ما كلف فريق العمل أموالاً طائلة بدلاً من القدوم إلى مصر لتصوير المشاهد المطلوبة و التي جانت ستوفر على فريق العمل الكثير، إلا ان عرض الفيلم في مصر كان ضرورياً كونه من أكثر الافلام ترويجاً للسياحة المصرية، فحتى و إن كانت تلك المعالم تقليداً للمعالم الحقيقية إلا أنها بالتأكيد ستشجع السياح الاجانب على زيارة مصر لمشاهدة تلك المعالم الاثرية على طبيعتها.

فيلم Death on the Nile :

يُذكر أن الفنانة جال جادوت تستعد لبطولة فيلم  آخر بدور أحداثه على الملكة المصرية كليوبترا التي حكمت مصر قبل الميلاد، و هذا اكثر ما يثير غضب الجماهير العربية بالأخص المصريين، و ذلك بسبب اصرار الشركات المنتجة للأفلام الاجنبية لتصدير جال جادوت الاسرائيلية وجهاً لبطولة أي  فيلم تدور أحداثه في مصر.