اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Spider-Man: No Way Home يصبح أفضل فيلم في التاريخ بعد المليار الأول

فيلم Spider-Man:
فيلم Spider-Man: No Way Home

 

 

 

 

 

 

فيلم Spider-Man: No Way Home ..يواصل فيلم Spider-Man: No Way Home تحقيقه لنجاحات مذهلة و تسير ايراداته بمعدل صاروخي، حيث حقق الفيلم ايرادات تجاوت المليار دولار على مستوى العالم بعد 11 يوم عرض  فقط، ليتفوق بذلك على جميع الأفلام المعروضة معه بنفس الموسم منها  فيلم  "The Matrix " و فيلم " Nightmare Alley" الذي تذيل قائمة  الايرادات رغم أنه  من اقوى  الافلام المعروضة  و أكثرها توقعاً بتحقيق  ايرادات مهولة.

حيث حقق فيلم Spider-Man: No Way Home أكثر من 467 مليون دولار أمريكي في سينمات أمريكا الشمالية فقط، و بذلك يكون تجاوز حاجز الاعلى  ايراداً هذا العام  و هو فيلم Shang-Chi and The Legend of The Ten Rings الذي حقق نصف  هذه الايرادات  فقط.

فيما تجاوزت ايراداته في السوق العالمية بسينمات أكثر من 60 دولة حاجز الـ 587 مليون دولار أمريكي، ليصل بذلك إلى أول مليار دولار كايرادات لفيلم منذ بداية أزمة جائحة الكورونا و غلق السينمات و اللجوء للانترنت لعرض الأفلام و  تحميلها.

مع هذا التقدم المذهل في حصد  الايرادات في شباك التذاكر و القفزة السريعة لمليار دولار في غضون 12 يوم غرض فقط، أصبح  فيلم Spider-Man: No Way Home عو من أنجح الافلام في التاريخ، بل و يحتل المركز الثالث كأسرع فيلم  تحقيقاً للايرادات على الاطلاق.

فيلم Spider-Man: No Way Home :

 و ذلك بدون عرضه في سينمات الصين و التي كانت تشكل سوق مهولة لتوزيع أفلام هوليوود بها لما تتمتع به من مساحات مذهلة و دور عرض كثيفة تغطي كل هذه  المساحات، حيث كانت الصين تجني ايرادات ضخمة لافلام هولييود و لكن أثتب فيلم Spider-Man: No Way Home أنه لا يحتاج حتى إلى السوق العالمية، فابمكانه تحقق الايرادات نفسها من شباك التذاكر الأمريكي كونه الفيلم الأفضل هذا العام من  ناحية المؤثرات البصرية و اجتماع ثلاث نجوم و الذين قدموا من قبل  أفلام  "سبايد مان" و هم أندرو جارفيلد و توبي ماغواير و توم هولاند.

و قدم الثلاثة مشاركة  ممتعة و منافسة شرسة بين أفصل "سبايدر مان" في الفيلم الذي تجاوزت مدته الساعتين و نصف،  و تباينت الاراء  حول أفضل "سبايدر مان" بين الثلاثة و كان محبي أندرو جارفيلد هم الأكثر.