اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم The Last Duel خارج ترشيحات الأوسكار رغم جودة المتميزة

فيلم The Last Duel
فيلم The Last Duel

 

 

فيلم The Last Duel .. شهد فيلم " The Last Duel" من بطولة مات ديمون و بن افليك و جودي كومير و آدم درايفر و تجاهل غريب في قائمة الترشيحات لجوائز الاوسكار لافلام عام ٢٠٢١. 

و هذا بالرغم من مستواه الفني المتميز لدرجة الابهار على مستوى جميع العناصر، حيث برع مخرج الفيلم ريدلي سكوت في تقديم عمل فني بمثابة التحفة الفنية، من حيث الازياء المبهرة و الديكورات الرائعة التي تشعر معها انك انتقلت عبر الزمن، حيث خرجت الصورة و الكادرات في أبهى صورها، كما كان الأداء عظيماً من جميع الابطال، خاصة جودي كومر التي حملت الفيلم على اكتافها و أدت جميع المشاهد ببراعة فائقة،  و تمت كتابة السيناريو بعناية فائقة، بل و كانت طريقة سرد الأحداث من ابرز عناصر قوة الفيلم.

فيلم The Last Duel :

حيث تعتبر طريقة السرد لفيلم The Last Duel، من أندر طرق السرد المستخدمة في السينما على مستوى العالم، و هي طريقة عرض نفس الحدث من ٣ وجهات نظر مختلفة، فكلاً من ابطال الفيلم يروي القصة كما عاشها و كما صورتها له عينه، فمنهم من يكذب و منهم من يقول الحقيقة، حسب مخيلته و حسب احاسيسه و نيته.

 

فيلم The Last Duel : 

و تدور أحداث الفيلم حول قصة جان و جاك الصديقان المقربان، و المحاربين في صفوف الجيش في القرن الـ 13 ، إلا أن الطمع يدخل بينهم بعد أن يستولى جاك على قطعة أرض تابعة لزوجة جان السيدة مارجريت، فتبدأ العداوة بينهم و تربص كلاً منهم بالآخر، و لكن تهدأ العداوة قليلاً بسبب بعض الحروب، حيث يحتاج جاك لمساندة جان في الحرب، إلا أن الصديق الخائن جاك يعتدي على زوجة جان اثناء غيابه، فتصر الزوجة مارجريت على الانتقام منه و محاكمته لتأخذ حقها انتقاماً لشرفها.

و بعد أن فشلت المحاكمات و لم يستطع القاضي الفصل في القضية و الحكم بشكل عادل بين الزوج و الزوجة و الصديق الخائن جاك، يطلب الزوج جان مبارزة بالسيوف، تلك النوعية من المبارزات كانت دائماً تقام بين الخصوم و المتنازعين سواء على أرض او مال أو أي شيء من هذا القبيل، حيث يجني الله البريء من المعركة و الجاني هو من يموت بها.