اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم My Father's Violin..دراما انسانية عائلية رائعة تقدمها نتفليكس في 2022

فيلم  My Father's
فيلم My Father's Violin

 

 

 

 

فيلم  My Father's Violin ..قدم الفنان أنجين ألتان أحدث الأفلام التركية التي انتجتها منصة نتفليكس و على غير المعتاد للمحتوى الذي تقدمه منصة نتفليكس، إلا أن  الفيلم قدم دراما عائلية نظيفة بامتياز و من الدرجة الأولى، ما جعل المشاهدين يتعجبون من الفارق الشاسع بين هذا الفيلم و فيلم "أصحاب و لا أعز" الذي تم طرحه على المنصة في نفس التوقيت.

فيلم  My Father's Violin :

و حظى الفيلم بمتابعة كبيرة في الوطن العربي بسبب الشعبية الجارفة التي يحظى بها الفنان التركي انجين ألتان بطل مسلسل "قيامة ارطغرل" المسلسل الذي  حقق نسب مشاهدات مهولة حول العالم و  تم تصنيفه على أن من أفضل المسلسلات التاريخية حول العالم، هذا المسلسل الذي استمر لمدة خمسة مواسم يحظى فيهما على نسب  مشاهدات عالية للغاية، كما شهد على متابعة ممتازة في الوطن العربي، حيث  كان يحرص الجمهور العربي على متابعة المسلسل حلقة بحلقة.

فيلم  My Father's Violin :

و تدور أحداث الفيلم حول الأخوين الشقيقين علي رضا،  و محمد ماهر / انجين ألتان، حيث يعمل علي رضا عازف في الميدان هو و ابنته ليجمعون النقود ، ثم تطاردهم الشرطة كل يوم، في حين يعمل محمد ماهر موسيقار كبير في الاوبرا.

يعاني علي رضا من مرض السرطان المميت و بدأت حالته تتدهور، لذلك يذهب لشقيقه الذي قاطعه منذ 30 عام، ليتوسل له يأخذ ابنته و تبنيها بعد موته إلا أن محمد ماهر يرفض، و يعتبره ميتاً منذ  زمن.

فيلم  My Father's Violin :

و لكن يتوفي علي رضا بعد ذلك، و تذهب الفتاة لدار الأيتام، فيضطر أصدقاء والدها للاتصال بمحمد ماهر كي يكون وصياً على الفتاة لتخرج من الدار و يسلمها لأصدقاء والدها، و لكن في البداية  يرفض إلا أن زوجته تقنعه بالامضاء و تحمل المسؤولية، و بالفعل يذهب محمد ماهر إلى الدار و يمضي على وصاية الفتاة إلا انه  يعرف أن مركز الخدمة الاجتماعية سيرتب زيارات في مواعيد غير محددة، ليضطر لأخذ الفتاة معه إلى المنزل.

فيلم  My Father's Violin :

  و  مع الوقت و بعد عدة  مواقف منها الانسانية و منها الكوميدية يتعلق محمد ماهر بالفتاة، و يطلب وصايتها للأبد، إلا أن ما يحدث أن الفتاة تشتري أيس كريم بالمكسرات ما يصيبها بالحساسية الشديدة و تذهب للمستشفى، و هنا يضطر المركز في التحفظ على الفتاة و   عدوتها إلى دار الايتام بسبب أن عمها مربي غير مسؤول كاد أن يقتل الطفلة بسبب اهماله.

الفيلم جميل و رائع و به الكثير من المواقف الانسانية الرائعة و كذلك المواقف الكوميدية التي تفجر ضحكات المشاهدين، لذلك ننصح بمشاهدته.