اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أفضل المسلسلات التركية لعام 2021 حسب موقع Imdb العالمي

المسلسلات التركية
المسلسلات التركية

 

 

 

المسلسلات التركية ..بعد انتهاء العام المنصرم 2021، بدأ  موقع Imdb العالمي المتخصص في تقييم الأعمال حسب وجهات نظر المشاهدين المشاركين بالموقع في اختيار أفضل المسلسلات على مستوى العام 2021 في العالم، و تم اختيار ثلاثة مسلسلات تركية من بين مسلسلات الموسم،  و وقع الاختيار على مسلسلات "القضاء" و "أنت اطرق بابي" و "المحكوم".

مسلسل أنت اطرق بابي :

 

و كونه المسلسل الوحيد الذي انتهت حلقاته بالكامل، و كان تقييمه على أساس أحداثه كاملة، تصدر مسلسل "أنت اطرق  بابي"  بطولة هاندا أرتشيل و كرم بروسين  القائمة، و نال المسلسل شهرة واسعة في جميع أنجاء العالم كون بطلته هاندا أرتشيل هي أكثر  نجمة  تركية لها عدد متابعين على  موقع  التواصل الاجتماعي انستجرام.

مسلسل القضاء : 

مسلسل القضاء

مسلسل القضاء بطولة كان أورغانجي أوغلو و بينار دينيز و هو المسلسل الذي   بدا قبل 16 أسبوعاً  من انتهاء العام، و  الذي لم ينته بعد،  و لكنه بدأ بداية قوية للغاية، مازالت عالقة في ذهن  المشاهدين، حتى و إن كان مستوى بعض الحلقات ليس على  ذات مستوى الأربع حلقات الأولى.

المسلسلات التركية :

و لكنه  مازال متصدراً لنسب المشاهدات و يحظى بشعبية كبيرة، حيث يقدم العمل اسلوباً  جديداً من أعمال الاثارة و التشويق، و به الكثير من التفاصيل التي تُعرض للمرة الاولى عن ثغرات القانون و كيفية استفادة أصحاب القانون منه و استغلال ثغراته للخروج من أزماتهم أو لتحقيق أغراض شخصية.

مسلسل المحكوم :

 

مسلسل المحكوم

و رغم أن مسلسل "المحكوم" بطولة أونور تونا و اسماعيل حاجي اوغلو، بدأ منذ ثلاث حلقات فقط، إلا أنه حقق نجاح كبير في غضون ثلاث أسابيع فقط، حيث دخل قائمة افضل ثلاث مسلسلات تركية لهذا العام و ذلك بسبب أحداثه المميزة، و تصاعد رتمه الذي ظل مشتعلاً على مدار ثلاث حلقات حتى الآن، فضلاً عن الأداء المبهر من كل نجوم العمل، و المسلسل تصنيفة اثارة و تشويق، و مأخوذ عن مسلسل كوري بعنوان "المتهم البرئ".

المسلسلات التركية :

و بالفعل أراد النقاد الاتراك بمسلسل القضاء و المحكوم، و أكدوا أنهما من أفضل المسلسلات في الموسم الدرامي التركي، كما حظيت تلك المسلسلات باشادات واسعة من الجمهور و المشاهدين في تركيا و الوطن العربي، و أثبت مسلسل المحوم بشكل خاص قوته و جودته العالية، خاصة بعد أن تم اختياره للعرض على منصة شاهد VIP للعرض مدبلجاً عبر المنصة و ذلك بالتزامن مع عرض المسلسل في تركيا.