اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل لعبة قدري ..أثبت قوة أحداثه و يحمل رسالة قوية للمجتمعات الشرقية

مسلسل لعبة قدري
مسلسل لعبة قدري

 

 

 

 

 

 

مسلسل لعبة قدري ..ارتفعت نسبة مشاهدة مسلسل "لعبة قدري" بطولة أكين أكينوزو  و أويكو كارايل في حلقته الثانية بعد ما حقته الحلقة  من  نسب مشاهدات متدنية، و لكن أثبتت الحلقة الثانية  قوة  أحداث المسلسل و اعجاب الجمهور التركي به، كونه عملاً مختلفاً عن باقي الأعمال التركية  المعروضة في الموسم.

و في الحقيقة يبدو أن  الموسم الشتوي في الدراما التركية لهذا العام موسماً قوياً جداً، حيث حقق أكثر من مسلسل نجاح كبير  و ضخم و كان عدد المسلسلات التي توقفت أقل بكثير من كل عام خلال الموسم الشتوي، و حتى ان بعض المسلسلات التي تم ايقافها كانت ناجحة جداً  و تحقق نسب مشاهدات عالية للغاية، و لكنها توقفت لأسباب أخرى ربما انتاجية و ربما بسبب خلافات بين فريق العمل.

مسلسل لعبة قدري : 

و نالت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "لعبة قدري" استحسان الجمهور بعدما اتضحت تفاصيل القصة أكثر و أكثر،  و ربما يسير مسلسل "لعبة قدري" على نهج خطوات مسلسل "القضاء" الذي ابهر الجميع هذا الموسم و حصد في حلقته الاولى نسبة مشاهدة 3%، لكنه ارتفع بعد ذلك و وصل إلى 5 %، و الآن لم تقل اي من حلقاته عن تقييم 7 %.

 

حيث حقق مسلسل "لعبة  قدري" في حلقته الأولى نسبة مشاهدة  وصلت إلى 3.64 % في فئة التوتال، بينما حققت حلقته الثانية  نسبة مشاهدة وصلت إلى 5.50%، في فئة التوتال و تقدم في ترتيب الأعلى مشاهدة من المركز الـ 11 إلى المركز الـ 6 ، و هذا بالطبع انجاز و  نجاح كبير.

المسلسل من بدايته بدت أحداثه مختلفة جداً عن بقية المسلسلات  المعروضة حالياً، فبعيداً  عن الرومانسية المكررة  و  قصص الحب التي تبدأ   بالصدفة  و التعارف بين العاشقين و الحب الذي يولد و يبدأ يكبر بالتدريج في قلوبهم، جاء مسلسل "لعبة قدري" في قصة مختلفة كثيراً.

مسلسل لعبة قدري :

 حيث بدأت قصة الحب و تكللت بالزواج، و لكن مع مسؤوليات الحياة الكثيرة و المصروفات التي لا تنتهي، و ضغوط الحياة الاقتصادية و المالية و المادية، يتبخر الحب بالتدريج، حتى ينتهي تماماً بعد خمس سنوات و ينفصل الزوجان بعد انجاب طفلين.

 لهث الزوج جمال / أكين أكينوزو  الذي  كان يعمل سائقاً خلف امرأة ثرية تاركاً زوجته و أبنائه يعيشون في فقر مدقع،  ليتزوج هو بامرأة ثرية و يعيش معها في حياة رغدة مرفهة و يجد كل ما  يشتهيه، و لكن هل هو حقاً سعيداً، هل حقق كل ما يتمناه ؟ هل ينام الليل  مرتاحاً و  هو يعلم جيداً أنه ترك خلفه زوجة و طفلين ليس لهما  ذنب في اي شيء ؟ 

مسلسل لعبة قدري :

ثم تتعقد الأمور بعد أن تعود زوجته  أسيا / أويكو كارايل لتعمل خادمة في منزل زوجته الحالية، فيحن جمال لزوجته الأولى و عشقه الاول  الذي لم ينته كما  ظن ذلك، و ما يحزنه أكثر  أن  أسيا بدأت ترتبط عاطفياً برجل آخر ، كما أن  طفله لا  يعلم عنه شيئاً، فيما تكرهه ابنته كرهاً  كبيراً، ليجد جمال نفسه محاصراً بين حياته الآن  و زوجته و طفله  و ذكرياته و ماضيه و زوجته الأولى و أطفاله.

مسلسل لعبة قدري :

يوجه المسلسل  رسالة قوية إلى المجتمع الشرقي بشكل عام، و ينبه حول مخاطر الزواج المبكر الغير مدروس ، فالحب وحده ليس كافياً، و انما لابد من التخطيط للزواج بشكل جيد، و الانتظار حتى ينضج الشباب بتفكيرهم ليستطيعون تحمل عبء الحياة ومسؤوليات الزواج التي لا تنتهي، و الصبر  حتى تتحسن الامور المادية و يستقر  الزوجان في وظيفة تضمن لهما و لأبنائهما حياة كريمة حتى يستمر هذا الزواج، وإلا سينهار على رؤوس  أطفالاً أبرياء، فالزواج حياة كاملة و  ليس مجرد متعة زائلة يمكن أن تنتهي وقتما نشاء.

أشاد الجمهور العربي بأداء أكين  أكينوزو المختلف تماماً عن دوره في مسلسل "زهرة الثالوث" رغم قرب الشخصيتين من بعضهما، ففي العملين ظهر أكين  بدور الرجل الندل الذي يتخلى عن حبيبته، كما اشادوا بالأداء المبهر للفنانة  أويكو كارايل و التي تحملت عبء الحلقة الأولى كاملة  وحدها بعد ظهور أكين في مشهد وحيد من الحلقة الاولى.

مسلسل لعبة قدري :

و أشاد الجماهير أيضاً باختلاف القصة عن المألوف من الدراما التركية، و لكنهم يخشون من ابراز شخصية جمال فيما بعد على أنه مظلوماً و أنه كان مجبراً  للتخلي عن أسيا خوفاً عليها، أو أن  تكون عائلة زوجته تهدده بشيء ما مثل أن يكون شاهداً على  حادث خاصةً مع عمله كسائق، و من ثم تسامحه  أسيا على تخليه عنها  و يضطر المخرج لتحويل شخصية ماهر إلى رجل شرير يمكنه  القتل و الخطف إذا رفضته أسيا و  عادت لجمال، ليدخل العمل في المسار المعروف للمسلسلات التركية عموماً.

كذلك أشاد الجمهور بالاختيار الدقيق لأعمار الأبطال الذين يجسدون أدوار شباب في بداية الثلاثينات إلا أن  زواجهم المبكر في سن الـ 18 جعل لديهم ابنة في سن المراهقة، و في الحقيقة أن أكين أكينوزو و أويكو كارايل بالفعل يبلغون من العمر 32 عام في الحقيقة ما جعلهما بالفعل الاختيار الأمثل و الأفضل للعب أدوار البطولة في هذه  القصة.