اهم الاخبار
الجمعة 28 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

اشادات واسعة بمسلسل "ألب أرسلان" و فهرية أفجان تحصل على نصيب الاسد

مسلسل ألب أرسلان
مسلسل ألب أرسلان

 

 

 

مسلسل ألب أرسلان ..أشاد رواد السوشيال ميديا و النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بروعة المسلسل التركي الجديد  "ألب أرسلان" بطولة  النجم التركي باريش أردوتش و فهرية أفجان، حيث نالت ثنائيتهم اعجاب الحميع بعد أن جمعتهم كيمياء فنية مذهلة.

فبالأضافة للأداء المبهر للنجم  التركي باريش أردوتش و نجاحه الساحق في تقديم شخصية السلطان ألب أرسلان، تحظى الفنانة التركية فهرية أفجان باشادات خاصة  عن ورها في المسلسل.

حيث يحصد مسلسل "ألب أرسلان"  على اشادات واسعة في تركيا  و الوطن العربي منذ  طرح أولى حلقاته، إلا أنه اليوم زادت الحفاوة به بعد  عرض الحلقة  الثامنة التي احتلت صدارة التريند  في تركيا عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير  بأكثر من  60 ألف تغريدة منذ انطلاق بث الحلقة و حتى بعد  انتهائها بأكثر من  ساعتين، و ذلك من  شدة قوة الحلقة  و  جمالها.

مسلسل ألب أرسلان :

حيث بدأت الحلقة بافتتاحية حرب السلطان ألب مع جنود والد أكشا الخائنة لقومها  بعد أن  وقعت في حب السلطان  ألب، و التي قتلت أحد  جنود والدها بقوة و شراسة غير  عادية على امرأة  جميلة مثلها، بل و  ادعت أنها كانت تحاول انقاذه  و  ايقاف النزيف.

حيث تتسم شخصية أكشا  بخبث شديد و قوة شخصية غير عادية و هذا أكثر ما اعجب المشاهد العربي في شخصية أكشا التي تبارز بالسيوف و الأسلحة بمنتهى القوة و  الصلابة، و هذه الشخصية  الجديدة تماماً على النجمة التركية فهرية أفجان و التي قدمتها ببراعة شديدة.

حيث اعتاد الجمهور على فهرية أفجان  في دور الفتاة الرقيقة و البريئة و الرومانسية و  الهادئة، لكنها اختارت العودة بدور مميز احتاج  منها تدريبات مكثفة على حمل السلاح و المبارزة بالسيوف.

مسلسل ألب أرسلان :

و أجادت فهرية  في تجسيد دور المرأة القوية و المختلف ليس على نوعية أدوار فهرية أفجان فقط ، بل على نوعية الأدوار النسائية في المسلسلات التركية بشكل عام، حيث اعتادت الدراما التركية أن تُظهر المرأة في دور الضعيفة  الساذجة الغبية والتي تعتمد على الرجل  في كل شيء في حياتها و يكون هو  المنقذ لها من كل أزماتها.

 و لكن حدثت طفرة قوية في الدراما التركية هذا  العام لتظهر النساء بدور المنقذين للرجال و المدافعات عن انفسهم، فبالاضافة لدور فهرية أفجان التي تصدرت لتريند موقع التواصل  الاجتماعي تويتر عقب عرض الحلقة مباشرة، توجد أيضاً  النجمة التركية ايبرو شاهين  التي تجسد دور الفتاة المحاربة و الملحمة التاريخية في مسلسل "الملحمة" وأشاد بدورها الجميع ايضاً في تركيا و الوطن العربي.

كذلك أشاد الجميع  بدور الفنانة بينار دينيز التي تجسد دور المحامية في مسلسل "القضاء" و التي تتسم  بالقوة و الشموخ، و أيضاً الفنانة أويكو كارييل التي تقدم دوراً مميزاً في مسلسل "لعبة قدري" و  هي أمرأة  قوية ربت ابنائها وحدها لمدة سبع سنوات و تحملت عبئاً  لم يستطع رجل تحمله، لتظهر المرأة التركية هذا العام في ثوب جديد في الدراما التركية، ثوب يدعم حركة حقوق المرأة حول  العالم.