اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

موعد طرح فيلم أصحاب ولا أعز ..قنبلة موقوتة على هاتفك المحمول

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

 

 

فيلم أصحاب ولا أعز ..تم الاعلان عن موعد عرض الفيلم العربي "أصحاب ولا أعز" من بطولة منى زكي و اياد نصار، و هو الفيلم العربي الأول من انتاج شبكة نتفليكس، و هو المأخوذ عن الفيلم الايطالي Perfect Strangers و الذي تم اقتباسه 18 مرة حول العالم و تم تقديمه في 18 نسخة بلغات متعددة و الذي وصل بذلك إلى رقم قياسي في عدد النسخ المقتبسة.

حيث اعلنت شبكة نتفليكس عن موعد طرح الفيلم عبر منصتها الالكترونية يوم 20 يناير 2022، و تدور أحداث الفيلم عن افتراضية و تساؤل "ماذا لو"، حيث تبدأ أحداث الفيلم الايطالي بـ 7 أصدقاء اربعة رجال و ثلاث سيدات، يقبلون دعوة أحدهم و زوجته على العشاء ليلة الخسوف للقمر، و قبل الخسوف بدقائق تطلب إحداهن ان يلعبوا لعبة بجمع الهواتف المحمولة و وضعها على الطاولة  لمعرفة ما يحتويه الصندوق الأسود لكل صديق منهم.

فيلم أصحاب ولا أعز :

 بسبب الاحراج الشديد و الخوف من أن يظن كلاً منهم في الآخر أنه يخفي أسرار مخجلة على هاتفه و  لا يريد ان يعرفها أحد، خصوصاً انهم اصدقاء العمر و تجمعهم عشرة طويلة، يوافقون على اللعبة على مضض و بعد تردد شديد.

و فور أن يبدأ الخسوف و الظلام الدامس، تظهر الحقائق و ينكشف المستور،  فتلك اللعبة التي بدأت كمزحة تنقلب إلى كارثة، بعد أن يكتشف الأصدقاء أن كلاً منهم يخون الآخر، و أن لا أحد منهم كان يوماً صديقاً حقيقياً للآخرين،  فكل مكالمة صدرت من الهاتف أو رسالة نصية كانت بمثابة قنبلة تنفجر و تقطع علاقة أحدهم بالآخر، حيث تظهر النوايا  التي يضمرها كلاً منهم للآخرين،  مثل خيانة صديق للآخر مع زوجته، و خيانة زوجة لزوجها و اكتشاف السبب الحقيقي وراء اضراب أحدهم عن الزواج.

فيلم أصحاب ولا أعز:

و بعد أن تنتهي الليلة و يعود القمر لطبيبعته لينير الدنيا من جديد بعد ليلة مظلمة، نكتشف الانقلاب الدرامي في الفيلم و أن كل ما حدث كان مجرد افتراض لو أن كلاً منهم كان فتح صندوقه الأسود بالفعل أمام الجميع، لنكتشف أن كل هذا لم يحدث لتنتهي الليلة و الأصدقاء يتبادلون التحية و يتواعدون بلقاء آخر مماثل، لان كل ذلك لم يحدث في اشارة أنه من الافضل الاحتفاظ بالصندوق الأسود مغلقاً و عدم التعرض لخصوصية الآخرين.

و من المفترض أن يتم طرح فيلم  أصحاب ولا أعز  على منصة نتفليكس في 190 دولة حول العالم، و يُعد الفيلم الانتاج الأول  لشركة Front Row بعد ابرام اتفاقية العام الماضي مع شبكة نتفليكس تنص على انتاج مجموعة من الأفلام العربية.