اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم Nightmare Alley يتذيل قائمة الايرادات بسبب فيلم Spider-Man: No Way Home

فيلم Nightmare Alley
فيلم Nightmare Alley

 

 

 

فيلم Nightmare Alley ..كان من المتوقع أن يحقق فيلم Nightmare Alley  بطولة برادلي كوبر و كيت بلانشيت ايرادات مذهلة،  خاصة و ان أفلام برادلي كوبر عادة ما تحقق نجاحات كبيرة نظراً  لاختياره المميز لأدواره،  فهو لا يعود إلى الجمهور إلا بعمل رائع و مميز و به الكثير من الجهد، فينتقي أعماله بدقة لتظهر دائماً في أفضل صورة.

 و رغم أن فيلم  Nightmare Alley  يستعرض فكرة جديدة و غير مكررة كثيراً في السينما إلا أنه حتى الآن و  منذ   عرضه يوم الجمعة 17  ديسمبر 2021 لم يحقق سوى ثلاثة  ملايين دولار من ايرادات شباك التذاكر بعد ميزانية وصلت إلى 60 مليون دولار.

حيث تفوق عليه فيلم Spider-Man: No Way Home الذي  حقق نجاحاً مذهلاً و ايرادات ضخمة وصلت إلى 253 مليون دولار أمريكي ، و  عُرض في ذات اليوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر 2021، إلا أنه تصدر الايرادات و وصل إلى المركز الثالث  من حيث أعلى افتتاحية سينمائية في تاريخ سينما هوليوود،  حيث وصلت افتتاحيته إلى 50 مليون دولار أمريكي.

هذا التفوق الساحق لفيلم Spider-Man: No Way Home في الايرادات جاء بعد الشعبية الجارفة التي حظى بها بفضل وجود النجم أندرو جارفيلد الذي أشاد الجمهور بالاختيار الموفق له في الفيلم و طالبوا بعمل جزء جديد من سلسلة أفلام Spider-Man يكون هو بطلها الرئيسي.

و بالرغم من التقييمات المرتفعة جداً التي حصل عليها الفيلم الأمريكي  " Nightmare Alley "  على مواقع التقييم من قبل النقاد و المشاهدين الذين أشادوا به كثيراً و بعد ما حصل عليه من ثناء كبير، إلا أن الجمهور لم يقدره و لم يعطه ما يستحق من ايرادات.

حيث حصل على تقييم  7.10  درجات من عشرة  على الموقع العالمي  للتقييم IMDb و الذي يخضع التقييم فيه لتقدير المشاهدين المسجلين على الموقع، كذلك حصل على تقييم 81 % على الموقع العالمي Rotten Tomatoes و الذي يخضع لتقييم النقاد و تقديرهم للعمل، إلا أنه جاء في ذيل قائمة الايرادات.

فقد طغى النجاح الساحق لفيلم Spider-Man: No Way Home و  الذي حصل ايضاً على تقييمات مرتفعة جداً  وصلت إلى 9 درجات من عشرة على موقع IMDb، فيما وصل تقييمه إلى 94% على موقع  Rotten Tomatoes، على النجاح الذي يستحقه فيلم Nightmare Alley ، بسبب عرض الفيلمين في اليوم ذاته، حيث أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الفيلمين رائعين و يستحقان اكتساح الايرادات و تصدر شباك التاكر إذا عرضوا في مواسم منفصلة، و لكن فيلم Nightmare Alley تعرض لظلم كبير بسبب الشعبية الجارفة لفيلم Spider-Man: No Way Home.