اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية: نفذنا عملية عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء لردع الحوثيين

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية في العاصمة صنعاء لردع ميليشيات الحوثي.

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد تركي المالكي، إن العملية العسكرية في صنعاء جاءت استجابة للتهديد وردعا لاستهداف المدنيين.

وأضاف: نفذنا ضربات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء لتحييد خطر هجمات وشيكة كانت تستهدف المملكة.

وتابع قائلا: سنضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني، فقد مارس التحالف خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الحوثية.

وأكد العميد المالكي علي أن ميليشيات الحوثي تهديد وجودي يهدد الأمن والسلم الدوليين، لافتا إلى أن العملية العسكرية بصنعاء أخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

وأوضح المالكي أن على الميليشيات الاستعداد للأوسع والأشمل في حال استمرار استهدافها للمدنيين.

وأعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنت هجوماً مباغتاً، أمس الأربعاء، على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإيرانية غرب محافظة شبوة.

 تنفيذ 26 استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي بالجوبة 

هذا وقد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم، عن تنفيذ 26 استهدافا لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي بالجوبة والكسارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أنه تم تدمير 11 آلية عسكرية لميليشيا الحوثي وخسائر بشرية تجاوزت 82 عنصرا. 

وفي السياق، أصيب 15 مدنيا يمنيا، أمس، جراء إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخ باليستي على حي سكني شمال محافظة مأرب، وفقا للعربية نت.

وبحسب "موقع الناشر" اليمني، فقد كشفت مصادر محلية عن استهداف المليشيا مناطق سكنية في المحافظة بصاروخ.

وتزامن الاعتداء الحوثي مع إطلاق صاروخ بالستي تجاه مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية، دمرته دفاعات التحالف العربي.

هذا ويخوض الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، صباح اليوم الأربعاء، معارك عنيفة ضد عناصر ميليشيا الحوثي في عدة محاور بجبهة بيحان بمحافظة شبوة.

وقد نقل موقع "المشهد اليمني" عن مصادر ميدانية، قولها إن "قوات الجيش والمقاومة وصلت قبل قليل إلى منطقة العكدة وقطعت الخط الرابط بين مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في الصفراء والسليم بجبهة بيحان في محافظة شبوة."

هذا وقد أوضح مصدر عسكري، أن معارك عنيفة اندلعت بين الجيش وميليشيا الحوثي في السليم ببيحان بشبوة إثر هجوم للجيش والمقاومة لاستعادة مناطق سيطر عليها الحوثيون قبل أسابيع.

وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على معسكر اللواء 163 وجبل السويدا صباح أمس الأربعاء، فيما سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح وأسير.