اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اليمن : مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين بالعبدية

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني - أرشيفية

اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مليشيا الحوثي، بارتكاب جرائم حرب، وإبادة جماعية بحق المدنيين فى مديرية العبدية، بمحافظة مأرب.
ونشر الإرياني سلسلة تغريدات على "تويتر"، مساء اليوم السبت، قال فيها، إنّ مصادر محلية أكدت ارتكاب مليشيا الحوثي، جرائم إعدام ميداني وتصفية للجرحى وتفجير للمنازل والمباني الحكومية ونهب للمحال التجارية ومعدات المستشفى، بعد اقتحامها مركز المديرية الواقع على أطرافها، واستمرارها في حصار وقصف 18 قرية.

القصف الحوثي أدي إلى تدمير ست قري بشكل كامل

وأضاف أنّ المعلومات تؤكد تسبب قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المتواصل، للقرى ومنازل المواطنين بتدمير ست قرى بشكل كامل، في ظل موجة نزوح "داخلي" لمئات الأسر والنساء والأطفال من مركز المديرية إلى القرى المحاصرة التي لا زالت خارج سيطرة المليشيا".

جرائم وحشية

وتابع وزير إعلام اليمن بالقول : " تمارس مليشيا الحوثي الإرهابية، هذه الجرائم الوحشية بحق سكان مديرية العبدية، في ظل حصار غاشم ومتواصل منذ قرابة شهر، وتعتيم إعلامي بعد قيامها بقصف أبراج شبكات الاتصالات والذي أدى الى انقطاع كل وسائل التواصل مع أبناء المديرية".

أعمال انتقامية

ووصف الإرياني، ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من أعمال انتقامية وقتل ممنهج وحصار وتجويع بحق سكّان مديرية العبدية، من النساء والأطفال وكبار السن بأنها جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، وتشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والإنسانية جمعاء.