اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية: نفذنا 33 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين في العبدية

المتحدث باسم قوات
المتحدث باسم قوات دعم الشرعية في اليمن

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، عن تنفيذ 33 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين في العبدية خلال 24 ساعة الماضية.

وأشار التحالف إلي تدمير 8 آليات عسكرية للميليشيات، ومقتل أكثر من 156 عنصرا من الميليشيات في العبدية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد تحالف دعم الشرعية علي التزامه بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين من بطش الميليشيات. 

وفي السياق، أعربت السفارة الأمريكية في السعودية، الخميس، عن إدانتها للهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين.

وقالت السفارة في تغريده على تويتر: "لقد حاول الحوثيون مجددا استهداف مطار أبها، وأسفر هذا الهجوم عن إصابة 4 من المدنيين الأبرياء."

وأضافت: "إننا ندين الهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين. نرجو للمصابين الشفاء. يجب على الحوثي التركيز على السلام بدلاً من العنف، والعمل على إيجاد حل دبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة."

وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير موقع إطلاق المُسيرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها الدولي، موضحا أن عملية الاستهداف بمحافظة صعدة شملت منصة الإطلاق وطاقم التفخيخ والإطلاق.

كما أعلن التحالف اعتراض مسيرة مفخخة حاولت تنفيذ هجوم عدائي على مطار أبها، مشيرا إلى إصابات طفيفة لـ 4 من العاملين بالمطار وتهشم زجاج بعض الواجهات.

اعتراض مسيرة مفخخة

وكان التحالف قد أعلن، الأربعاء، عن اعتراض الدفاعات السعودية مسيرة مفخخة حوثية حاولت تنفيذ هجوم على مطار أبها الدولي.

وأضاف أن شظايا اعتراض الهجوم تناثرت وسقطت في محيط مطار أبها الداخلي ما أدى إلى الإصابات والتلفيات المذكورة.

وأكد التحالف أن المحاولة الحوثية لاستهداف المدنيين بمطار أبها كمطار مدني تمثل جريمة حرب، مشدداً أن إجراءات عملياتية يتم اتخاذها لتحييد مصادر التهديد المستخدمة في محاولة هجوم مطار أبها.

وقد أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن إدانته واستنكاره الشديدين لما قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية من تهديد للمدنيين باستهداف مطار أبها الدولي مجددا بطائرة مسيرة (مفخخة).

وأكد الأمين العام أن "تعريض حياة المسافرين والمدنيين للخطر عمل إرهابي جبان وجريمة حرب وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني".

وجدد العثيمين تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

ودعا العثيمين مجددا المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة بطريقة ممنهجة ومتعمدة من قبل ميليشيا الحوثي والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.