اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: ميليشيات الحوثي استهدفت بـ 3 صواريخ باليستية قرى جنوب مأرب

صاروخ باليستي حوثي
صاروخ باليستي حوثي - صورة أرشيفية

أفادت مصادر قبلية في اليمن، اليوم الأربعاء، بأن ميليشيات الحوثي استهدفت بـ 3 صواريخ باليستية قرى جنوب مأرب، وفقا لقناة العربية.

وأكدت المصادر علي سقوط قتلي وجرحي من المدنيين جراء القصف الحوثي الباليستي جنوب مأرب.

وفي السياق، أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، الأحد، على أن انفجار عدن يؤكد ضرورة استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض.

وقال الأرياني في تغريده على تويتر: "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة الارهابية الغادرة والجبانة التي استهدفت محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ومعالي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري بانفجار سيارة مفخخة أثناء مرور موكبهم في منطقة حجيف، والتي اسفرت عن استشهاد 6 واصابة 7 آخرين من مرافقيهم والمواطنين".

وأضاف: أن "الجريمة التي تتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي في محافظات مأرب وشبوة، تهدف لخلط الأوراق وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، وتأكيد على ضرورة المضي في استكمال تنفيذ الشق الامني والعسكري من اتفاق الرياض، وتوحيد الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة الارهاب وتنظيماته".

ومن جانبه، وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بإجراء تحقيقات شامله للوقوف على ملابسات محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة ومتابعة عناصرها ومرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع بما اقترفوه بحق الشعب والوطن واستباحة الدماء وقتل الابرياء وزعزعة أمن واستقرار عدن والمناطق الأمنه.
وأصدر الرئيس هادي أوامره لكافة الأجهزة الحكومية التنفيذية والامنية والعسكرية باتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة باستتباب الأمن والاستقرار.

الحرب على قوى الشر

وقال هادي: "ان معركتنا مع قوى الشر والإرهاب وادواتها وأذرعها المختلفة من مليشيات الحوثي وإيران معركة وجودية ولا سبيل امام شعبنا الا التخلص من ادرانها والانتصار لإرادة شعبنا في الامن والاستقرار والعيش الكريم وتعزيز وحدة نسيجة المجتمعي"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

وقد أجري هادي اتصالا هاتفيا للاطمئنان علي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، ومحافظ عدن احمد حامد لملس.

وعبر عن خالص عزائه للشهداء الذين سقطوا في هذه الجريمة ومتمنيًا الشفاء العاجل للجرحى.

ومن جانبه، أكد محافظ عدن على ان هذه الأعمال الارهابية العبثية لن تنال من عزيمة ابناء الوطن المخلصين في مواصلة مشروع بناء الدولة والارض والانسان وستفشل كل محاولات المتربصين وسيتم ملاحقة وتطهير خلايا الموت والدمار بمختلف اشكالها.